رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات أسيوط تصدر حكمها بشأن "تجار الكيف" بالمحافظة

جنايات أسيوط تصدر
جنايات أسيوط تصدر حكمها بشأن "تجار الكيف" بأسيوط

قررت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط معاقبة 3 أشخاص بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة والحبس 3 أشهر لحيازتهم أسلحة بيضاء بمركز الفتح.

تشكيل عصابي

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد عبد الغفار رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد عبد التواب صالح رئيس بالمحكمة وأسامة علي فراج وأحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة وأمانة سر سيد علي بكر وأحمد سمير غويل.

تعود وقائع القضية إلى ورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات منطقة أسيوط بقيام كل من " أحمد. م. م " عامل، و" محمود. ن. س " عامل، مقيمان بقرية العصارة، و" علي. ح. ع " حاصل على دبلوم مقيم الوليدية حي شرق أسيوط، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم والاتجار في المواد المخدرة

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات منطقة أسيوط عن قيام المتهمين في الاتجار بالمواد المخدرة " الهيروين، الشابو، الحشيش " وكذلك الأسلحة والذخائر بوصة الجملة ونصف الجملة متخذين من قريتهم والقرى المجاورة لهم مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

ودلت تحريات الرائد عدنان أبو عقرب مفتش مباحث مكافحة المخدرات بمنطقة أسيوط أن المتهمون يحوزون ويحرزون كمية من تلك المواد المخدرة استعدادا لتسليمها إلى تجار تجزئة مستخدمين في ذلك وسائل النقل والمواصلات المختلفة منها دراجات نارية دون لوحات.

وبتقنين الإجراءات القانونية قاد العقيد محمد صلاح وكيل منطقة أسيوط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والنقيب أحمد ثمرات معاون مباحث بالمنطقة حملة أمنية لضبط أفراد التشكيل العصابي، وتمكنت القوات من ضبط المتهم الأول والثالث وبحوزتهما حقيبة سوداء وبتفتيشها عثر بداخلها على 10 امبولات من البلاستيك بداخلها كمية من مخدر الايس " الشابو " كما عثر مع المتهم الأول على 8 أكياس من نفس المخدر و7 لفافة من مخدر الهيروين ومطواة قرن غزال و250 جنيها وعثر بملابس المتهم الثاني على 6 امبولات لمادة الشابو و7 أكياس لذات المخدر و17 لفافة ورقية بداخلها مادة الهيروين ونصف طربه مادة الحشيش المخدر ومطواة قرن غزال و150 جنيها.
 

كما تمكنت القوات من ضبط المتهم الثالث وبحوزته 3 أكياس لمخدر الشابو مختلفة الأوزان ولفافة ورقية لفئة العشر جنيهات بداخلها مخدر الهيروين و6 لفافات ورقية " تذكرة " متلفة الأوزان تحتوي على مخدر الهيروين وقطعتين لمخدر الحشيش وبتفتيش المنزل عثر على ميزان حساس وامبولات بلاستيكية فارغة و2 دراجة نارية دون لوحات وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اقروا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة البيضاء بقصد الدفاع عن النفس والدراجات النارية لتوزيع تجارتهم الإجرامية.