رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد كرة السرعة يلجأ للقضاء ضد الشركة المنظمة لمعرض "سبورتس إكسبو2023" بوزارة الشباب

اتحاد كرة السرعة
اتحاد كرة السرعة يلجأ للقضاء

أصدر الاتحاد المصري لكرة السرعة برئاسة النائب احمد الخطيب، بيانا يوضح فيه بعض النقاط حول ما حدث في مؤتمر ومعرض "سبورتس إكسبو2023"، والتى شاركت فيه الاتحادات الرياضية ذات الصلة والمهتمة بالاستثمار الرياضي من القطاعين العام والخاص بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا وقد جاء البيان كالأتى:
أولا: قامت الشركة المنظمة التابعة لوزارة الشباب والرياضة بمخالفة القوانين واللوائح من خلال دعوة اتحاد ليس له اى صفة فى مصر وتجاهل الاتحاد المصرى لكرة السرعة
ثانيا: لا يؤكد الأتحاد المصري لكرة السرعة برئاسة النائب احمد الخطيب وأنه استنادًا ألي أنه الجهة الشرعية التي تمثل مصر كما أنه المنوط به وفقًا للقانون واللوائح بالدعوة لتمثيل مصر حيث إن الأتحاد حريص كل الحرص على عدم شق الصف الذي يحاول البعض شقه لمصالح خاصة.. وأنه ملتزم بالقوانين واللوائح لخدمة رياضة كرة السرعة المصرية الأصيلة.
ثالثًا: يعرب الأتحاد عن دهشته واستياءه من بعد المسئولين فى وزارة الشباب والرياضة حيث قامو بدعوة اشخاص ليس لهم صلة بالرياضة المصرية ولا يمثلوا الأتحاد المصري لكرة السرعة ويريدون التعدى على صلاحيات الأتحاد المصري وتحاول الألتفاف على ارادة الجمعية العمومية للأتحاد 
رابعًا: يهيب الأتحاد المصري لكرة السرعة بوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها السيد الوزير الأستاذ الدكتور / أشرف صبحي بصفته اصدار توجيهاته لإيقاف الأعمال التي تقوم بها بعض الشخصيات التي انتهت علاقتها بالرياضة المصرية والتي تحاول شق الصف من أجل مصالح شخصية انتخابية حيث سيقوم الأتحاد باتخاذ الطرق الشرعية والقانونية لمحاسبة من قام بالتجاوز فى حق الاتحاد فى هذا العمل الغير شرعى.

ويبقى الأتحاد المصري لكرة السرعة المصرى برئاسة النائب احمد الخطيب على العهد انطلاقاُ من دورة الوطني والرياضي الريادي داعمًا لكل ما يوحد العمل الرياضي  لخدمة الشباب المصرى تحت قيادة رئيسنا فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة واننا أصحاب الريادة فى هذه اللعبة.

اختتام بطولة التأهيل الثانية لكرة السرعة للكبار فى حلوان
اختتمت فعاليات بطولة التأهيل الثانية للكبار (٢٠٢٢/٢٠٢٣) للعب الزوجى والتى اقيمت فى الصالة المغطاة بجامعة حلوان تحت رعاية النائب أحمد الخطيب رئيس الاتحاد وذلك بمشاركة ما يقارب ٦٠٠  لاعب ولاعبة يمثلون ١٦ هيئة تابعة من الهيئات الاتحاد.
يذكر أنه تم تنفيذ فعاليات بطولة التأهيل الأولى والثانية للكبار وجاري الاعداد لبطولة الجمهورية التى تقام فى مارس المقبل بإستاد القاهرة فى صالة ٤ وذلك لمساعدة اللاعبين الحصول على الحافز الرياضى للأوائل التى تقدمة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحى لدعم الرياضة والرياضيين والتشجيع للمشاركة على البطولات وتحقيق الميداليات كما يقوم الاتحاد بمساعدة اكثر من ١٠٠ لاعب سنويا فى الحصول على درجات التفوق والحافظ الرياضى.
من جانبه قدّم احمد الخطيب رئيس الأتحاد المصرى لكرة السرعة شكره للأندية المشاركة ومرحبًا بالأندية التي انضمت للتو للمنافسات، متطلعًا منهم تقديم الأفضل.

وأضاف الخطيب أنه يجب الاستمرار في العمل على صقل وتنمية مواهب ومهارات اللاعبين خاصة وأننا أصحاب الريادة فى اللعبة.
وأشار الخطيب ان قرار إقامة بطولة الجمهورية فى مارس بسبب امتحانات اللاعبين.
ووجه الخطيب، الشكر للجنة المسابقات بقيادة عماد الهابط عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات وذلك على الجهود المبذولة خلال التنظيم والنجاح والظهور بشكل مُتميز ومُشرف.

8B282442-14B5-4955-8D12-8E0C28F556E8
9E6A17C6-5594-4024-9ECD-F65E79D02F0E
7A2CD82F-DC99-49F7-9E83-73A11F7E7919