رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف لغز مقتل شخص والعثور على جثته بمركز الوقف في قنا

ضبط عامل لاتهامه
ضبط عامل لاتهامه بقتل شخص بقنا

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا،برئاسة اللواء إيهاب طه،مدير أمن قنا،في كشف لغز مقتل والعثور على جثته بدائرة مركز شرطة الوقف شمالي محافظة قنا،حيث تبين أن عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا وراء إرتكاب الجريمة،وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

بداية أحداث الواقعة 

وكانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا،إخطارا من مأمور مركز شرطة الوقف،يفيد بالعثور على جثة أحد الأشخاص بدائرة المركز.

 

وعلى الفور وجه اللواء إيهاب طه،مدير أمن قنا،بتشكيل فريق جنائي من ضباط مباحث المديرية،وبمشاركة قطاع الأمن العام،لكشف غموض الحادث.


وأسفرت جهود فريق البحث،عن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (عامل- مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا).

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة لوجود خلافات بينهما، حيث قام بإستدراج المجنى عليه  بزعم توصيله بسيارته وفض الخلاف بينهما ولدى وصولهما لمكان العثور تعدى عليه بآلة حادة فأحدث إصابته التى أودت بحياته وإستولى منه على هاتفه المحمول وألقى الأداة المستخدمة بأحد المجارى المائية  وأرشد عن (الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه والسيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

إحالة أوراق شاب تعدي على نجلة خاله لفضيلة المفتي 

 

وفي سياق آخر،قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبدالحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر ياسين حسن مهران، بإحالة أوراق عامل إلى فضلية المفتي، بتهمة التعدي على ابنة خاله، بمركز دشنا شمالي قنا.

 

تعود أحداث القضية إلى عام 2019، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بلاغًا من مأمور مركز شرطة دشنا، يفيد بورود بلاغ من شخص بتضرره من شاب لقيامه بالتعدي على نجلته طالبة بالصف الأول الثانوي الصناعي.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط المتهم يدعى “محمد.ع.م” 32 عاما، وإحالته إلى النيابة العامة التي وجهت له تهمة التعدي على طالبة بالصف الأول الثانوي الصناعي، وهددها بنشر صورها، وهتك عرضها.

 

وتم إحالة القضية التي حملت رقم 12505 لسنة 2022 جنح دشنا، والمقيدة برقم 2540 لسنة 2022 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي قضت  بإحالة أوراقه المتهم إلى فضيلة المفتي، وتحديد جلسة الثالث من مايو المقبل للنطق بالحكم.