رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء والعناوين.. مقتل وإصابة 3 أشخاص في حادث بشع بسوهاج

حادث على الطريق بسوهاج
حادث على الطريق بسوهاج

قتل عامل خطأ وأصيب 2 آخرين، في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز المنشاة جنوبي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي.

حادث بشع على الطريق الصحراوي الغربي في المنشأة بسوهاج

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، بفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة المركز، ووجود حالة وفاة ومصابين.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة المدعو «عبداللطيف. ع»، 31 عامًا، حاصل على ليسانس، ويقيم بناحية قرية البلابيش المستجدة التابعة لدائرة مركز شرطة دار السلام جنوبي سوهاج، اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بدراجة نارية تروسيكل قيادة المدعو «محسن. ا»، 43 عامًا، عامل، ويقيم بدائرة مركز شرطة جرجا.

نتج عن الحادث وفاة قائد التروسيكل، وإصابة كل من قائد السيارة بجروح وكدمات متفرقة بالجسد، و«ممدوح. ع»، 42 عامًا، عامل، ويقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام، بكدمات متفرقة بالجسد (من مستقل السيارة الملاكي)، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.

ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج حطام الحادث، وتم تسيير حركة السير على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم  بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لذويه عقب ذلك.

عقوبة القتل الخطأ في قانون العقوبات

وفي هذا الصدد، حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ، والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أنه: «من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.