رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد ميري: 600 جنيه زيادة في بدل الصحفيين و25 مليونا إضافية دعمًا من الحكومة

خالد ميري:600جنيه
خالد ميري:600جنيه زيادة في بدل الصحفيين و25مليون جنيه إضافية

أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي 2023، حصوله على موافقة الدولة بزيادة غير مسبوقة في البدل الصحفي بقيمة 600 جنيه، قائلًا: هو ما يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين، وهي أعلى زيادة في تاريخ البدل الصحفي.

أكبرزيادة في تاريخ البدل الصحفي

وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي 2023، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه حصل أيضًا على الموافقة بتخصيص مبلغ 25 مليون جنيه إضافية دعما للمعاش والعلاج، وبذلك سيتم زيادة المعاش لرواد المهنة مع زيادة البدل، كما سيستفيد الزملاء العاملون بالمؤسسات الصحفية من نفس نسبة الزيادة.

وقال ميري إن موافقة الحكومة على دعم الجماعة الصحفية يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين.

 

خالد ميري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك
 

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الصحفيين، موافقة هيئة النيابة الإدارية على طلب اللجنة المشرفة على الانتخابات، للإشراف القضائي الكامل على عملية الانتخابات بداية من التصويت والفرز وإعلان النتائج إعمالا لقرار المجلس في اجتماعه السابق.

وسبق اجتماع مجلس النقابة، اجتماع للجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وعضوية الستة أعضاء المستمرين في عضوية المجلس، وعشرة أعضاء من الجمعية العمومية بجدولي المشتغلين والمعاشات وضعت خلاله ضوابط الدعاية، وعدد وكلاء المرشحين، بما يضمن الشفافية والمساواة، وسيتم إعلان تلك الضوابط، عقب إعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ترشحه لخوض انتخابات النقابة على مقعد النقيب، والمقرر عقدها خلال شهر مارس خلفا للنقيب الكاتب الصحفي ضياء رشوان.

في وقت سابق، تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، تلقى طلبات التنازل والطعون ضد المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين ومقاعد عضوية مجلس النقابة أعمالها اعتبارًا من غدٍ الخميس الموافق 16فبراير2023 إلى الإثنين 20 فبراير2023 من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا باستثناء اليوم الأخير يتم إغلاق باب تلقى الطعون حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا لتعلن الكشوف النهائية فى ذات اليوم.
وأغلقت اللجنة اليوم الأربعاء 15فبراير2023 فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا باب تلقى طلبات الترشح، وبفحص طلبات المرشحين على مدار الخمسة أيام على منصب نقيب الصحفيين وعضوية المجلس تبين أن الزميل أحمد على عبد السلام يفتقد شرطًا من شروط الترشح لمقعد النقيب وفقًا للقانون 76لسنة 1970 والذى ينص على "يشترط فيمن يرشح نفسه لمركز النقيب أو عضوية مجلس النقابة أن يكون.