رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

بالبكاء والنحيب.. المئات يشيعون جثمان طفل دمياط لمثواه الأخير

صورة قبر طفل سقط
صورة قبر طفل سقط فى بالوعة بدمياط

شيع أهالي كفر الغاب التابعة لكفر سعد محافظة دمياط جثمان الطفل “عماد محمود” ابن قرية كفر الأطرش التابعة لمركز شربين في محافظة الدقهلية الذي لقى مصرعه إثر سقوطه في بيارة صرف بدمياط وتم نقل جثمانه للمستشفى عقب استخراجه من البيارة بعد 8 ساعات.

وكان الطفل يرافق  والدته في زيارة لأقاربهم في قرية كفر الغاب التابعة لمركز كفر سعد محافظة دمياط ووقع في بيارة موقف الغاب من الساعة السادسة مغرب أمس وخرج اليوم.

وقد لقي طفل يدعى عماد محمود حليم، 6 سنوات، من محافظة دمياط، مصرعه وذلك عقب سقوطه من يد والدته داخل بئر صرف صحي غير مغطاة بموقف كفر الغاب بدمياط..

وأعادت هذه الواقعة لأذهاننا واقعة الطفل ريان المغربي والذي سقط منذ عام في بئر وظل عالقًا بها خمسة أيام حتى تمكنت السلطات من انتشال جثمانه.

 

وسقط  الطفل عماد محمود حليم، والشهير بـ "طفل دمياط"، والبالغ من العمر 6 سنوات، من يد والدته داخل بئر صرف صحي بكفر الغاب بدمياط، وظل داخل البئر لما يقرب من 8 ساعات، حتى تمكنت الجهات المختصة من انتشال جثمانه، وسط دموع وصراخ من أهالي بلدته.

تعود تفاصيل الواقعة حين تلقت قوات الأمن بلاغا أفاد بسقوط طفل يدعى “عماد ح” في الخامسة من العمر بإحدى مصارف الصرف الصحي داخل المدينة الموجودة بجوار موقف سيارات الأجرة بقرية كفور الغاب، وعلى الفور تحركت قوة أمنية من قبل قسم شرطة كفر سعد، بالإضافة إلى سيارات الحماية المدنية ورجال الإسعاف، وذلك في محاولة لانتشاله، وكثفت قوات الأمن جهودها لانتشال الطفل وإنقاذه.

وقامت قوات الأمن بمساعدة الأهالى بفرض كردون بمحيط محل الواقعة، إضافة إلى وقف حركة السير وكذلك منع مرور السيارات بتلك المنطقة لحين الانتهاء من عملية إنقاذ الطفل، فيما قامت قوات الأمن أيضا باستدعاء رجال الإنقاذ وكذلك معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال عملية الإنقاذ.

حرر أمن دمياط المحضر اللازم للواقعة، تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

وروى شهود عيان، أن الواقعة جاءت عقب قيام الطفل بالمرور على سطح المصرف، مؤكدين أنهم تفاجئوا بالواقعة، وحاول أهالى القرية انتشال الطفل وتقديم المساعدة اللازمة غير أنهم لم يتمكنوا من ذلك.

وأكد شهود العيان، أن المصرف لم يكن مغطى بشكل آمن، موضحين أن المنطقة تشهد أعمال حفر نتيجة تطوير الطرق داخل القرية.

وقال شاهد عيان: «عماد وقع من إيد والدته الساعة 7 في بيارة غير مغطاة داخل موقف للسيارات الأجرة بكفر الغاب.. والأهالي ظلوا يواصلون البحث عن الطفل بجرادل المياه».

واستعانت الجهات المعنية بأحد الغطاسين لانتشال طفل دمياط، وبالمعدات الثقيلة للمساعدة في حفر البئر، وماكينات سحب المياه، وبجهود قوات الإنقاذ والحماية المدنية، نجحوا في انتشال الجثة بعد بضع ساعات من سقوط الطفل.

تلقى مدير أمن دمياط بلاغا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بسقوط طفل في بالوعة بكفر الغاب، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ ودفعت قوات الحماية المدنية بمعداتها وسط محاولات لانتشال «طفل دمياط الغريق».

أمرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة طفل دمياط والوقوف على أسبابها، وإعداد تقرير شامل عن الواقعة وتداعياتها.

واتخذت الجهات المختصة إجراءاتها القانونية اللازمة.