رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادل سلبى..

منتخب مصر للشباب يسقط فى فخ موزمبيق ببطولة كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

تعادل منتخب مصر للشباب، سلبيًا مع موزمبيق، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة وانتهت منذ قليل في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عام، والتي تستضيفها مصر بداية من اليوم وحتى 11 مارس المقبل.

منتخب مصر للشباب يسقط فى فخ موزمبيق ببطولة كأس الأمم الأفريقية 

بدأ منتخب مصر، ضاغطًا وبشكل هجومي رائع أمام موزمبيق، وكاد اللاعب خالد عوض أن يخطف الهدف الأول للفراعنة الشباب في الدقيقة 5 من عمر المباراة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت ليفشل في التسجيل مبكرًا.

وفي محاولة جديدة من منتخب مصر قاد رأفت خليل لاعب خط هجوم الفراعنة، هجمة قوية على دفاعات موزمبيق ولكن الكرة انقطعت منه في الدقيقة 12. 

وبخطأ فادح في الدقيقة 19 كاد لاعب المنتخب الموزمبيقي، أن يسجل في مرماه هدفًا عكسيًا لولًا تألق حارس موزمبيق الذي أخرج الكرة بيده وأنقذ المرمى.

ومع مرور 30 دقيقة من عمر الشوط الأول، سيطر التعادل السلبي بين المنتخبين على المباراة في ظل عدم وجود فرص حقيقة لمنتخب موزمبيق على مرمى مصطفى مخلوف، بينما ظهرت سيطرة واضحة من الفراعنة الشباب.

وعلى الرغم من سيطرة المنتخب المصري إلا أنه لم يتمكن من التقدم بهدف خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدأ أداء منتخب مصر للشباب، يتراجع بشكل نسبي حيث لم تظهر هجمات قوية من اللاعبين سوى من رأفت خليل الذي سدد مرتين داخل منطقة الجزاء ولكن بصورة ضعيفة لم تهدد مرمى موزمبيق بشكل قوي. 

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدلًا من الضائع ولكن لم يتمكن أي من المنتخبين من التقدم وانتهت مباراة الجولة الأولى بالتعادل السلبي بين مصر وموزمبيق.

وجاء تشكيل منتخب مصر بقيادة محمود جابر كالتالي:-
حراسة المرمى: مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: أحمد رضا - عبدالرحمن فايد - عمر فايد - خالد عوض.

خط الوسط: كريم الديبيس - محمد فارس - ماجد هاني.

خط الهجوم: رأفت خليل - بلال مظهر - إيشو. 

وتأتي مباراة مصر ضد موزمبيق في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب حيث يتنافس الفراعنة في المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبي السنغال ونيجيريا أيضًا.

ومن المفترض أن تتأهل أول 4 منتخبات في بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى نهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامته في شهر مايو المقبل في إندونيسيا.