رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة دودج تشارجر في السعودية

دودج تشارجر
دودج تشارجر

 تعتبر دودج تشارجر واحدة من سيارات العضلات المفضلة والمعروفة لكثير من الشباب في المملكة العربية السعودية، لأنها تتمتع بمستوى عالٍ من القوة والأداء، ومقصورة رحبة ومريحة، وتحتوي على العديد من التقنيات العالية.

وجاءت مواصفات وأسعار سيارة دودج تشارجر 2023 كالتالي:- 

دودج تشارجر 2023 

أولًا، تستعد دودج لتوديع محركات الاحتراق الداخلي في طرازي تشالنجر وتشارجر مع سبعة إصدارات خاصة نهائية، حيث كشفت دودج الآن عن نسخة Super Bee من دودج تشارجر 2023.

تخطط دودج أيضًا لبناء 1000 نسخة فقط من دودج تشارجر سكات باك، 500 منها ستكون نطاق العرض القياسي و500 أخرى ستكون من الطرازات العريضة.

سيتم تجهيز الإصدار المتميز بمحرك Hemi سعة 6.4 لتر من 8 أسطوانات بقوة قصوى تبلغ 492 حصانًا، ومتصل بنظام دفع خلفي تم تعديله خصيصًا لهذا الإصدار، ويدعم أداء سباق التسارع بخط مستقيم.

دودج تشارجر 2022 

أما بالنسبة لسيارة تشارجر 2022 معكم، تقدم تصميم رياضي عضلي لا مثيل له، يعبر عن القوة والهيبة، خاصة بفضل الرفارف العريضة والعجلات الجذابة مقاس 17 بوصة والمصابيح الأمامية الحادة، إضافة نظام الدفع الرباعي على النموذج الأساسي.

وتتضمن حزمة الدفع الرباعي عجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة ومصابيح ضباب LED، وتم تجهيز جميع طرازات دودج تشارجر جي تي بعجلات قطرها 20 بوصة، ويمكن أيضًا تزويدها بجناح خلفي وفتحة سقف كهربائية.

وتتميز مساحة الرأس الخلفية غير متوفرة بسبب خط السقف المنحدر، لكنك ستشعر وكأنك في سيارة كروس أوفر عائلية بفضل المساحة الداخلية الفسيحة والمقاعد ذات الحجم الكبير نوعًا ما، ويجدر بالذكر أنك ستجد بعض الأبواب ثقيلة مما قد يشعرك أحيانًا أنها مهمة صعبة بعض الشيء، إلا أنها مفيدة في الحماية من الحوادث المرورية. كما قد تتسبب الأعمدة C السميكة في خلق نقاطًا عمياء كبيرة أيضًا، ما قد يعد أمرًا مزعجًا للغاية، مع مراعاة أن مراقبة النقطة العمياء هي واحدة من ميزات مساعدة السائق.

ومن الناحية التقنية، تم تجهيز تشارجر 2022 بنظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وتدعم أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تدعم تقنية Bluetooth، وتأتي بشكل قياسي مع 6 مكبرات صوت، في حين أن الشاشة مقاس 7 بوصات مناسبة، ستجد الوحدة صغيرة بعض الشيء نظرًا لحجمها، ولكن يمكن استبدالها بشاشة أكبر مقاس 8.4 بوصة، وتدعم نظام الترفيه Uconnect 4C، ولديها إمكانية الحصول على نظام صوت Alpine بستة مكبرات صوت، ويتوفر نظام صوت Alpine مع 9 مكبرات صوت في الطرز المنخفضة، ويمكنك أيضًا إضافة وحدة Harman Kardon بسعة 19 مكبرًا إلى إصدار أحدث.

وتعتمد تشارجر على مجموعة متنوعة من المحركات، بدءًا بمحرك هيمي 8 سلندر سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصانًا وعزم دوران 535 نيوتن متر، والانتقال إلى محرك V8 بسعة 6.4 لتر بقوة 485 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 644 نيوتن متر فقط لهذا النظام دفع خلفي  . 

محركات جميع سيارات دودج تشارجر 2022 متصلة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات.

سعر دودج تشارجر 2022 

تتوفر سيارة دودج تشارجر في المملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات كالآتي:

  • فئة GT تتوفر بسعر 199،825 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة R/T تتوفر بسعر 219،300 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة سكات باك تتوفر بسعر 296،050 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SRT هيلكات وايد بودي تتوفر بسعر 451،586 ريال سعودي شامل الضريبة