رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحل في باب الثلاجة.. حيلة بسيطة تساعد على إنقاص الوزن

حيلة بسيطة تساعد
حيلة بسيطة تساعد على إنقاص الوزن

يعد إنقاص الوزن أكثر المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص حول العالم، وفي محاولة حديثة للعمل على إنقاص الوزن اكتشف العلماء حيلة بسيطة تعمل على إنقاص الوزن من خلال جعل الفاكهة أكثر جاذبية من الأطعمة الأخرى التي تعمل على زيادة الوزن.

حيلة بسيطة تساعد على إنقاص الوزن: 

 ووفقًا لما ورد بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثون توصلوا إلى حيلة بسيطة تساعد على إنقاص الوزن، مشيرة إلى أن الطعام الجاهز يكون أكثر جاهزية لتناوله من العناصر التي تتطلب الطهي قد يكون من الصعب للغاية تجنب الاستسلام للإغراء والاستغراق في الشوكولاتة والحلويات ورقائق البطاطس، خاصة بعد يوم شاق من العمل.

لكن يعتقد الباحثون أنهم اكتشفوا حيلة بسيطة يمكن أن تمنح القدرة على تجنب تناول الوجبات الخفيفة غير المرغوب فيها، وإعدادطعام صحي بحيث يصبح صالحًا للأكل على الفور.

على سبيل المثال، القيام بوضع موزة مقشرة في الثلاجة، وتناولها عند المرور من أمام باب الثلاجة أو تقطيع بعض من حبات الفلفل إلى شرائح، أو إفراغ بعض المكسرات في وعاء وتناولها شىء بشىء عند الشعور بالجوع. 

وقال العلماء في جامعة أبردين، إن هذاالنظام يتناسب مع الأشخاص الذين يعتبرون الطعام فاتح للشهية خاصة أنه لم يتطلب أي جهد للتحضير على الإطلاق، مشيرين إلى ضرورة قيام الصحة العامة بنشر خيارات لبعض الأطعمة الصحية مثل البروكلي، والسلمون.

نظر فريق من جامعة أبردين، في كيفية تأثير "الاستعداد للأكل" على الرغبة الشديدة في تناول الطعام. تم عرض الصور في أزواج ضمن ثلاث فئات مختلفة: خام مقابل غير مطبوخ، ومعبأ مقابل غير معبأ، وكامل مقابل شرائح.

على سبيل المثال، تمت مقارنة قطعة لحم بقري نيئة بشريحة لحم مطبوخة وتمت مقارنة حبة فلفل كاملة بقطعة شرائح. سُئل المتطوعون عن مدى رغبتهم في كل عنصر.

وأظهرت النتائج أن الطعام النيء سجل حوالي 27%، بينما احتل الطعام المطبوخ المرتبة 38%  تقريبًا.