رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف سر مذهل عن محاولات إنقاص الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجدت دراسة أجريت على 2000 بالغ يحاولون إنقاص الوزن أن 57% لم يخبروا أي شخص بمحاولاتهم لفقدان الوزن

ووجدت الدراسة أن ما يقرب من ثلث 31% من يحاولون إنقاص الوزن بمفردهم وفي الخفاء قلقون بشأن الحكم عليهم بسبب زيادة الوزن، بينما قال 35% إنهم يفعلون ذلك، فإذا فشلوا، فلن يعرف أحد، وبينما يشعر 32٪ بالحرج من الحاجة إلى إنقاص الوزن.

على الرغم من ذلك، من بين كل أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا أو يحاولون إنقاص الوزن، يقدر 37% الصداقة الحميمة لفقدان الوزن مع مجموعة والدافع الذي يأتي معها.

ويشعر 34% بأنهم أكثر عرضة للمساءلة عن تقدمهم في فقدان الوزن عندما يفعلون ذلك جنبًا إلى جنب مع الآخرين.

وقالت الدكتورة جاكي لافين، المستشارة الخاصة لعلم إدارة الوزن في شركة Slimming World، التي كلفت بإجراء البحث: "إن المخاوف بشأن وزننا وقرار بدء رحلة إنقاص الوزن يمكن أن تشعر بشخصية عميقة، لذلك من الطبيعي أن تفكر في ذلك، حيث أظهر الاستطلاع، أن هناك العديد من الدوافع للرغبة في إنقاص الوزن.

وتابعت: "إن اتخاذ قرار إنقاص الوزن وتحسين صحتك هو خطوة إيجابية وليس شيئًا يجب أن يشعر الناس بالحرج منه"، وأضافت "قد تكون محاولة إنقاص الوزن صعبة، وهناك الكثير من الفوائد لفعل ذلك كجزء من مجموعة يمكن أن تجعل الأمر أسهل وأكثر إمتاعًا".

تُظهر هذه النتائج أن أي شخص يشعر بالقلق بشأن وزنه يجب أن يتبنى التشجيع والدعم لفقدان الوزن مع الآخرين، حتى لو كان ذلك يعني الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم.

نتائج أخرى للدراسة

ووجدت الدراسة أيضًا أن من شملهم الاستطلاع حاولوا إنقاص الوزن بمعدل أربع مرات في السنوات الثلاث الماضية.

من بين أولئك الذين اختاروا إنقاص الوزن بمفردهم، فعل 38% ذلك ليشعروا بمزيد من التحكم، أما أولئك النحفاء المنفردين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 هم الأكثر ميلًا إلى اتباع نظام غذائي في السر (81 في المائة).

في حين أن الرجال (44 في المائة) هم أكثر عرضة من النساء (34 في المائة) لتناول الطعام أو الشرب بشكل غير صحي أمام الآخرين، مثل قبول الحلويات والكعك والبسكويت في المكتب، عند التخسيس لمواكبة المظاهر.

ومع ذلك، فقد ظهر أيضًا أن 12 في المائة تخلوا عن خطة إنقاص الوزن بسبب الشعور بالوحدة.