رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذا التوقيت.. قطع التيار الكهربائي عن 6 محافظات بالكويت غدًا

في هذا التوقيت..
في هذا التوقيت.. قطع التيار الكهربائي عن 6 محافظات بالكويت

أعلنت وزارة الكهرباء والماء، قطع التيار الكهربائي، وذلك لإجراء أعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست، وذلك غدًا الأحد الموافق 18 / 2 / 2023، ولمدة 4 ساعات.

مدة انقطاع الخدمة بالكويت

وأوضحت وزارة الكهرباء، أنه من المقرر قطع التيار الكهربائي بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتي الساعة 12 ظهرًا.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم فصل التيار عن الخدمة في المناطق التي تغذيها المحطات التي تدخل ضمن عمليات الصيانة إلي حين الإنتهاء منها.

المحافظات المتأثرة بقطع التيار الكهربائي في الكويت

وأضافت وزارة الكهرباء والماء، أن المناطق المتأثرة بفصل الخدمة هي: العارضية السكنية بالقطعة 3، وغرب الحليب السكنية بالقطعة 4، الأندلس، الجابرية بالقطعة 5، قبلة k.c.c بالقطعة 9، الجابرية بالقطعة 9.

ونوهت وزارة الكهرباء، إلى أن فترة أعمال الصيانة قابلة للزيادة أو النقصان حسب طبيعة وظروف العمل.

"الأبحاث" يدعو لحفظ الطاقة واستهلاكها

في سياق متصل، في إطار تشجيع وتطبيق إجراءات الحفاظ على الطاقة والمياه في القطاع السكني لدولة الكويت، الذي طورته الوزارة، نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع جمعية مهندسي الطاقة الأميركية - فرع الكويت، وبمشاركة وزارة الكهرباء والماء والماء والطاقة المتجددة، محاضرة توعوية بعنوان «حافز للترشيد»، وذلك في مقر الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية.

وأوضحت مديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة في «الأبحاث» رئيسة جمعية مهندسي الطاقة الأميركية د. فتوح الرقم، دور جمعية مهندسي الطاقة الفعال وأنشطتها المختلفة في الحفاظ على الطاقة واستهلاكها، إضافة إلى تدريب المختصين بإدارة الطاقة والطاقة المتجددة.

تركيب 122.5 ألف عداد ذكي بالمرحلة الأولى

في سياق أخر، كشفت الوزارة عن تركيب قرابة 122.5 ألف عداد من أصل 200 ألف عداد ذكي في المرحلة الأولى لتركيب تلك العدادات في المناطق.

 وقال مدير إدارة متابعة العقود والصيانة في قطاع خدمات العملاء ورئيس الفريق الفني لاستبدال وتركيب العدادات الذكية، ملوح العجمي خلال جولة أثناء تركيب العدادات الذكية في مصانع الصليبية، إن الوزارة بدأت التركيب في المنشآت الصناعية حاليًا، بعد الانتهاء من النشاط التجاري والاستثماري في محافظتي حولي والفروانية، والتركيب في جميع القسائم الجديدة بالسكن الخاص.