رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادل سلبى بطعم الخسارة

الزمالك يسقط فى فخ المريخ السودانى بدوري أبطال إفريقيا

الزمالك والمريخ السودانى
الزمالك والمريخ السودانى

فرط الزمالك في فوز سهل على المريخ السوداني في المباراة التي أقيمت في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا على ملعب بنينا في ليبيا وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين ليكتفى الفريق بنقطة فى حين يتصدر شباب بلوزداد الجزائري والترجي المجموعة كل منهما ثلاث نقاط.

 

الزمالك يسقط أمام المريخ السودانى فى دورى أبطال إفريقيا 

 

وبتلك النتيجة يحصد الزمالك نقطة مثله مثل المريخ السوداني، فيما يتصدر شباب بلوزداد والترجي التونسي المجموعة بثلاث نقاط لكل فريق ليواصل الزمالك إهدار الفرص السهلة في تحقيق التقدم في المجموعة.

خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة ارتكب حارس المريخ خطأ ومرر بشكل خاطئ إلى زيزو، ولكن زيزو لم يسدد بشكل مباشر، وحاول المراوغة ليفقد الزمالك فرصة التسجيل مبكرا.

ومرر شيكابالا الكرة إلى سيف الجزيري الذي انفرد من الجهة اليسرى واقتحم منطقة الجزاء ثم قام بعرضية أرضية لم تجد متابعا، ليفقد الزمالك فرصة أخرى للتسجيل.

وأنقذ حسام عبد المجيد فرصة محققة، بعد تسديدة قوية من لاعب المريخ، لكن نجح حسام في تشتيت الكرة قبل أن تسكن الشباك.

وحاول المريخ التسجيل، بعد عرضية تابعها لاعب المريخ من داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية ولكن أعلى العارضة، ليفشل المريخ في التسجيل، وتمر 15 دقيقة من عمر المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وأهدر سيف الجزيري فرصة محققة بعدما مرر له سيف الجزيري على حدود منطقة الجزاء ليسدد ولكن أعلى العارضة، ليفشل الجزيري في التسجيل ويواصل مستواه الفني المتراجع، والغريب.

وحاول المريخ، أن يسدد عن طريق الغازي نوح والذي سدد ولكن بجوار القائم، ليفشل المريخ في التسجيل، وفي الدقائق الأخيرة حاول زيزو أن يسجل بعرضية من ركلة مباشرة، ولكن تمر الكرة سهلة في يد الحارس وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريقان محاولاتهما لتسجيل الهدف الأول وسدد أحمد سيد زيزو كرة قوية مرت بجوارالقائم الأيسر لحارس مرمى المريخ، بعدها سدد نبيل دونجا كرة قوية تصدى لها الحارس.

وتألق محمد عواد وتصد لتسديدة قوية من أليكس داسيلفا من داخل منطقة جزاء الزمالك، وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للأبيض بكل من مصطفى شلبي وعمر جابر بدلا من شيكابالا وسيد عبد الله "نيمار".

وفي الدقيقة 71 كاد سيف جعفر أن يحرز هدف التقدم للأبيض من تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى المريخ السوداني، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد طارق لاعب الزمالك.

وتألق محمد عواد في الدقيقة 78 من فرصة محققة للمريخ من تسديدة مقصية لرمضان عجب من داخل منطقة جزاء الأبيض، وفي الدقيقة 82 طالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء لكن الحكم واصل اللعب.

وفي الدقيقة 86 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من إبراهيما نداي ومحمد أشرف روقا، بدلا من سيف جعفر ومحمد طارق، وكثف الفريقان محاولاتهما للتسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وحرم حكم المباراة الزمالك من أكثر من ركلة جزاء خلال المباراة، حيث تم دفع مصطفى شلبي في أكثر من كرة داخل منطقة الجزاء، فضلا عن لمس الكرة يد لاعب المريخ ولكن بلا جدوى وسط استكمال اللعب، وفي الدقيقة 94 كاد الزمالك أن يسجل ولكن الكرة تلمس يد لاعب المريخ والحكم يقرر استكمال اللعب بشكل غريب.