رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد الكاف يجتمع بمنتخب الشباب لشرح تعليمات أمم إفريقيا

وفد الكاف يجتمع بمنتخب
وفد الكاف يجتمع بمنتخب الشباب لشرح تعليمات أمم إفريقيا

زار وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، صباح اليوم مقر إقامة منتخب مصر للشباب لشرح التعليمات الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما التي تقام في مصر خلال الفترة من 19 فبراير حتى 11 مارس المقبل، كما قام الوفد بمراجعة بيانات جميع اللاعبين المتواجدين في قائمة البطولة وتسليم بطاقات التعريف الخاصة بهم في البطولة.

من ناحية أخري كان اللاعب صلاح باشا مهاجم جويجليانو الإيطالي قد غادر معسكر  منتخب الشباب، بعد تأكد غيابه عن بطولة أمم إفريقيا بعد تعرضه للإصابة.

ويعد صلاح باشا واحد من أهم اللاعبين في منتخب الشباب والذي كان يعول عليه محمود جابر آمال كبيرة في التألق وقيادة المنتخب للفوز بهذه البطولة والتي ستقام علي أرض مصر 

وضمن الاستعدادات لإقامة البطولة في مصر، بدأت اللجنة الطبية برئاسة دكتور هاني الشهيدي، مجموعة من التدريبات لمجموعات هيئة الإسعاف، وذلك من أجل الاستعداد لأي إصابات قد تحدث داخل الملاعب استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 تحت 20 عامًا، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 فبراير الجاري حتى 11 مارس المقبل.

ودية اوغندا 
وكان منتخب مصر للشباب قد خاض مباراة ودية أمام منتخب أوغندا في آخر تجارب الفراعنة الصغار،، قبل المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية مواليد 2003، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

أقيمت ثاني مباريات منتخب مصر للشباب، أمام منتخب أوغندا وآخر لقاء قبل مواجهات أمم إفريقيا للشباب، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وسجل لمصر اللاعب محمود مرسي.

وكان منتخب الشباب قد خاض مباراة ودية يوم الجمعة الماضي أمام منتخب جنوب السودان، انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء، وعقب تلك المباراة منح محمود جابر المدير الفني للمنتخب اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة، قبل أن يستأنف الفريق معسكره وتدريباته أمس الأحد، استعدادًا لودية أوغندا.

ويخوض منتخب مصر للشباب منافسات بطولة أمم إفريقيا من بوابة المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبات نيجيريا والسنغال وموزمبيق، ويسعى منتخب مصر لإنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة ومواصلة مشواره بثبات نحو حصد اللقب الإفريقي.

جابر: نحتاج الدعم من الاعلام والجماهير 

من جانبه قال محمود جابر المدير الفنى لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003 ف إنه يحترم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ويمتلك جيلا مميزا من اللاعبين.

أضاف: "خضنا العديد من الوديات القوية طوال الفترة الماضية ونواجه جنوب السودان وأوغندا وديا الجمعة والاثنين".
تابع: "شاهدنا عدد كبير جدا من المحترفين في الخارج لاختيار أفضل العناصر للمنتخب، مشيرا إلي أن مجموعة مصر في البطولة قوية ولدينا الثقة الكاملة في لاعبينا.

وكشف أن الكاف رفع عدد اللاعبين في القائمة النهائية للبطولة إلى 26 لاعبا بدلا من 21، وهو ما يمنحنا أريحية عند اختيار اللاعبين ".

واختتم حديثه قائلا" ننتظر دعم الجماهير والاعلام لحصد اللقب والتأهل لكأس العالم ".