رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكومة تكشف تفاصيل ضخ استثمارات تركية جديدة تقترب من 500 مليون دولار

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مع رجال أعمال ومستثمرين أتراك، مشيرًا إلى إنه الاجتماع الأول لرئيس وزراء منذ عام 2013.

وقال سعد، إن عقد هذا الاجتماع دليل على تطور العلاقات المصرية التركية، خاصة في شقها الاقتصادي، مضيفًا أن حجم الميزان التجاري بين البلدين يبلغ 7 مليارات دولار، منها 2.5 مليار دولار صادرات مصرية لتركيا.

وأوضح أن إجمالي حجم الاستثمارات التركية في مصر تزيد عن 2 مليار دولار، وممثلي الشركات التركية في اجتماع اليوم يعملون في مصر منذ 2007، ولم تتأثر أعمالهم بأي خلافات على المستوى السياسي بين مصر وتركيا.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم انتهى إلى الاتفاق على ضخ استثمارات تركية جديدة تقترب من 500 مليون دولار، موضحًا أن الشركات التركية تعمل في مجالات مختلفة، يتصدرها قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، والمستحضرات الطبية والأجهزة الكهربائية.

ولفت إلى أن شركة بيكو التركية أعلنت عزمها إقامة مصنع في مصر بقيمة 100 مليار دولار والذي سيكون واحد من أكبر المصانع بالمنطقة، مؤكدا أن رجال الأعمال الأتراك يروون أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبًا مع حالة الاستقرار في البلاد.

وأكد أنه هناك شركة تركية لديها 4 مصانع في مصر، تعتزم إقامة مصنعين جديدين بقيمة 100 مليون دولار.