رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالدقهلية

"بنك دم المنزلة" يطلق حملة تبرع بالدم لصالح المرضى بمستشفى المطرية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظمت إدارة بنوك الدم ممثلة فى “بنك دم المنزلة” حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى بمستشفى المطرية؛ من أجل رفع المعاناة عن المرضى بالمناطق النائية وصرف الدم الآمن بالمجان لجميع المرضى وذلك تحت رعاية الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، والدكتورة هبة الشريف مدير الطب العلاجى بالمديرية.

وقالت الدكتورة فاتن فتحى، مدير إدارة بنوك الدم، إن الحملة جرى تنظيمها على مدار يومين وشهدت تفاعلًا وإقبالًا عريضًا، حيث تم تجميع نحو 25 قربة مع الالتزام بالفحوصات اللازمة، لاختبار دم المتبرِّعين والتأكد من خلوّ الدم من أي مشاكل.

يأتى ذلك في إطار حرص الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، على توسيع ونشر ثقافة التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ حياة آلاف المرضى، وبناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار بتوفير شبكة مُتكامِلة من خدمات الرعاية الصحية.

على جانب آخر، أشاد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة العلاج الطبيعى خلال الأسبوعين الماضيين، فى تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعى بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

وتفقد مكين، 50 قسمًا وعيادة للعلاج الطبيعى بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات بلقاس ونبروة ودكرنس فضلًا عن منية النصر، أجا، ميت غمر.

وكشف الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى، عن أن إجمالي عدد الحالات التى استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة، خلال الأسبوعين الماضيين، بلغ نحو 8922 حالة، فيما تخطى عدد الجلسات حاجز الـ 21 ألفًا اشتملت على 2015 جلسة لمرضى الغسيل الكلوى.

وأضاف عبد المنعم، أن عدد الجلسات فيما يخص أقسام الداخلى والعناية تجاوز 1200 جلسة، لافتًا إلى الدور الفعال للتدخل المبكر للعلاج الطبيعى مع مرضى العناية المركزة والذى يساعدهم فى حركتهم وتقييم المضاعفات المرتبطة بدخولهم العناية مثل "ضعف العضلات، ضعف عضلة القلب والرئتين، قرح الفراش"، كما يساهم فى تقليل مكوث المريض فى العناية المركزة بشكل خاص والمستشفى بشكل عام.

وتأتى تلك الجهود فى إطار حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، على توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية شاملة وتقديمها لجميع المواطنين بطريقة سهلة وميسرة، وبناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتوفير شبكة مُتكامِلة من خدمات الرعاية الصحية.