رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مكبرة لتطهير ورفع المخلفات بمصرف القرنين بشبين الكوم.. اعرف السبب

عملية تطهير المصرف
عملية تطهير المصرف

شنت، اليوم الثلاثاء، الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة المنوفية وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ووحدة التدخل السريع بالديوان العام، بالتواجد الميدانى بالموقع والدفع بالمعدات اللازمة والبدء في عملية تطهير المصرف، والاستمرار في رفع نواتج التطهير أول بأول حتى يتم الانتهاء من كافة الأعمال لتحسين البيئة.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عقب جولته الميدانية الموسعة أمس بتطهير ورفع كافة المخلفات بمصرف القرنين اصطبارى/ ميت مسعود بمركز ومدينة شبين الكوم وذلك خلال 24 ساعة، حيث لاحظ وجود تراكمات قمامة كثيفة بالمصرف مما يؤثر سلبًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين والمظهر العام.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تطهير المساقى بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية والتأكيد على الالتزام بخطة التطهير حفاظًا على الرقعة الزراعية والحد من انتشار الأمراض.

تحذيرات شديدة من محافظ المنوفية لرئيس وحدة ميت مسعود بشبين الكوم 

وكان محافظ المنوفية، أمس، خلال جولته بقرية ميت مسعود بشبين الكوم شدد على مسئولى الرى والوحدة المحلية بتطهير مصرف القرنين اصطبارى /ميت مسعود  وإزالة كافة تراكمات القمامة حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشددًا على المتابعة الدورية لخطة تنفيذ تطهير الترع والمجارى المائية بنطاق المحافظة، مؤكدًا على أنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير في منظومة العمل.

وكلف محافظ المنوفية رئيس الوحدة القروية لميت مسعود برفع تجمعات القمامة بإحدى الملكيات الخاصة والتنبيه على صاحب الملكية بإقامة سور حديدي لمنع تراكمات القمامة مرة أخرى، والتواجد الميدانى للانتهاء من كافة الأعمال وتكثيف حملات النظافة بالمنطقة للتعامل الفورى مع بؤر القمامة أولا بأول حفاظًا على المظهر الحضارى والجمالى.