رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة فرنسية و3000 سائح.. جدل إثر إقامة حفل موسيقي بمعبد حتشبسوت

الحفل الذي أقيم بالدير
الحفل الذي أقيم بالدير البحري

حالة من الجدل شهدها الحفل الذي أقيم بالدير البحري بمحافظة الأقصر، أمس الإثنين، فور نشر المخرج محمود رشاد، مقطع فيديو لحفل موسيقي بالأقصر.

وقال رشاد في تتدوينة له على موقع انستجرام: «المنظر ده مضايقني جدًا جدًا.. معبد الدير البحري بالاقصر!».

وانهالت عليه التعليقات الرافضة للحفلة، وكانت أول الرافضين الفنانة أروى جودة والتي علقت قائلة: «عيب أوي والله»، فيما قالت هند صبري: «غير لطيف»، أما الفنانة نجلاء بدر قالت: «قرف».

الحفل الذي أقيم بالدير البحري 

تفاصيل حفل الأقصر

كشف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، تفاصيل الحفل الذي أقيم أمس الإثنين، في الدير البحري بالأقصر، وحضره آلاف من حول العالم.

 «بصفتي رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر، أتولى مهام التنسيق بشكل كامل، بداية من حجوزات المطار، مرورا بالأتوبيسات التي تنقل السياح من وإلى المطار، فضلا عن حجز غرف الفنادق»، لافتا إلى أنه تم رفع إشغال الفنادق بنسبة تصل لـ100%، بالإضافة إلى رفع أسعار الغرف الفندقية بنسبة 30%.

وأضاف عثمان، أن «الحفل أقيم لمدة يوم واحد، وكان موقع الحفل بالتحديد في البهو الخارجي للدير البحري بالمدخل الأول بمعبد حتشبسوت، والحفل كان لشركة فرنسية تعمل في مجال الموسيقى، وحضره قرابة الـ 3000 فرد من كافة أنحاء العالم، وتم استقبال كافة الضيوف وتنسيق الحفل بالكامل دون وجود شائبة».


وتابع: «البعض يقول أن البث المباشر للحفل يظهر صورة سلبية وهو أمر مخالف للحقيقة، خاصة أن التجارب السابقة كانت إيجابية بشكل كبير إذ سبق أن أقيمت حفلات في الأقصر لمشاهير وشركات أزياء كبرى ساهمت في الترويج للسياحة وتدفق الدولارات إلى الدولة«.

واستطرد: «منذ بداية فكرة السماح بإقامة الحفلات في المناطق الأثرية وشهدنا إقدام كبير من براندات عالمية ومشاهير ساهمت بشكل كبير في الترويج للسياحة التاريخية في مصر على مستوى عالمي».