رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يقرر

تفاصيل مشروعات للثروة الحيوانية وثلاجات حفظ الفاكهة والخضروات بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لأعضاء اللجنة العليا للاستثمار بمحافظة الدقهلية.

وبحضور وكلاء الوزارات مديري مديريات الإسكان والتموين والزراعة وكافة الإدارات المعنية بديوان المحافظة.

هذا وقد تناول "مختار" خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عددا من الطلبات المقدمة لاقامة مشروعات استثمارية بمنطقة اراضي الجمعيات الزراعية بناحية قلابشو ببلقاس.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على إقامة عدد 8 مشروعات استثمارية بالمنطقة المشار إليها شملت مشروعات تسمين للثروة الحيوانية والدواجن وثلاجات لحفظ الخضروات والفاكهة،  وتقرر خلال الاجتماع سرعة مخاطبة وزارة الزراعة لأخذ الموافقات اللازمة على إقامة المشروعات وسرعة السير في إجراءات التنفيذ من خلال اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة للتيسير على المتقدمين لسرعة تنفيذ مشروعاتهم وتحقيق أهداف مبادرة "ابدأ" بنطاق محافظة الدقهلية.

وأكد "مختار" أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين في جميع المجالات بما لا يتعارض معالقوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للعمل في هذا الشأن.

وطالب "مختار" بضرورة تضافر جهودنا جميعًا من أجل أن تتحول الدقهلية إلى عاصمة مصر الصناعية، مشيرا إلى أننا حريصون جميعا كأعضاء جهاز تنفيذي على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل على حل مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار "مختار" إلى ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل على دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج من خلال إنشاء مصانع جديدة تضم العديد من الصناعات التي تحتاج إليها مصر.

وأوضح "مختار" أن الدقهلية من المحافظات الكبيرة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال الصناعة والأعمال ولديهم القدرة على إنشاء مصانع ومشروعات اقتصادية كبيره.

وأضاف "مختار" أن الدقهلية تتمتع بالأيدي العاملة الوفيرة المدربة وخبرات متنوعة في العديد من مجالات العمل تحقق مطالب واحتياجات المستثمرين