رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم العالي تكشف حقيقة عودة نظام التعليم المفتوح

التعليم العالي تكشف
التعليم العالي تكشف حقيقة عودة نظام التعليم المفتوح

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عودة نظام التعليم المفتوح في الجامعات المصرية.

التعليم العالي تكشف حقيقة عودة نظام التعليم المفتوح

وبحسب «التعليم العالي»، إن الأنباء المتداولة بشأن عودة نظام التعليم المفتوح، عارية تمامًا عن الصحة، مُشيرة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات شكَّل لجنة من الخبراء لدراسة آليات نظام التعليم المدمج المأخوذ به حاليًا، لتفعيل دوره في تنمية المهارات المهنية التي يحتاجها سوق العمل، مع الاستمرار في منح الشهادات المهنية لخريجي هذا النظام، أسوة بما يحدث في نظم التعليم المستمرة التي تأخذ بها العديد من دول العالم.

وأوضحت الوزارة، أنه بمجرد انتهاء اللجنة المُشكلة لدراسة هذا الموضوع، سوف تعرض مُقترحاتها على المجلس الأعلى للجامعات للنظر فيها، لإقرار المُقترحات التي تُسهم في تطوير منظومة التعليم المدمج الحالية، لتصبح أكثر فعالية في تطوير المهارات التي يحتاجها سوق العمل.

المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بوزارة التعليم العالي

وأهابت وزارة التعليم العالي بالمواطنين الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها من خلال هذه المواقع.

كما أهابت بالطلاب الرجوع إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التالية للتأكد من الأخبار التي يتم الترويج، والتي تشمل الآتي:

وزير التعليم العالي: مؤتمر يوم القمح الوطني يناقش التحديات التي تواجه الدولة في أزمة القمح

وفي سياقٍ آخر، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إنَّ وضع مصر في القمح يُنذر بالخطر، مُشيرًا إلى أننا ننتج 8.9 مليون طن، في حين نستهلك 20 مليوم طن، ما يعني أن هناك فجوة في محصول القمح، ويجب التعامل معها بكل السبل الممكنة.

وبحسب «عاشور»، خلال افتتاح أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الإثنين، ضمن فعاليات المعرض الدولي للابتكار السابع باحتفالية اليوم القومي للقمح، إن الدولة تحرص على تحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدًا أن تحقيق الأمن الغذائي هو على رأس أولوية تحديات الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية في تحقيق الأمن الغذائي منها تحقيق اكتفاء ذاتي من القمح.