رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العين المثالي في 2023 يرعب منافسيه في صراع القمة بالإمارات

العين الإماراتي
العين الإماراتي

أعاد العين نفسه بقوة إلى سباق القمة في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عقب سلسلة انتصارات متتالية في 2023 بعدما تراجع للمركز السابع الشهر الماضي.

العين المثالي في 2023 يرعب منافسيه في صراع القمة بالإمارات

ومنذ بداية العام، حقق العين أربعة انتصارات في أربع مباريات وسجل خلالها 15 هدفا، وما يعيبه فقط استقبال مرماه ستة أهداف في نفس الفترة.

وبعد هذه السلسلة تقدم حامل اللقب إلى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن الشارقة المتصدر بعد 16 مباراة.

وبرهن العين على جدية سعيه للاحتفاظ باللقب لأول مرة منذ 2013 بمواصلة الضغط على الشارقة وشباب الأهلي والوصل الذين يسبقونه في الترتيب بفارق طفيف.

وترتكز قوة العين على مهاجم توجو البارع كودجو لابا، متصدر الهدافين في المسابقة برصيد 19 هدفا، وهو نصف عدد أهداف فريقه تقريبا في الموسم، واعتاد لعب دور المنقذ لفريق المدرب سيرجي
ريبروف.

وسجل لابا، الذي جدد عقده قبل أيام، هدف الفوز في الدقيقة 94 من ركلة جزاء ليكمل انتفاضة العين 3-2 أمام الجزيرة بعد أن حول تأخره 2-صفر.

وستكون الفرصة متاحة أمام العين لمواصلة الانتصارات حين يواجه اتحاد كلباء يوم الجمعة.

ويمكن لشباب الأهلي، صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الشارقة، الانفراد بالصدارة منذ غد الثلاثاء وحتى الجمعة حين يفتتح الجولة بمواجهة الظفرة، وسيرغب في تعويض تعادله 1-1 مع الوحدة في الجولة السابقة.

وقال ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي "أهدرنا ثماني نقاط أمام فرق غير منافسة في الدور الأول، لذا يجب أن نلعب بإصرار.

وتركيز دون استهانة بالمنافسين، ولا ننظلا لجدول الترتيب حاليا" ويتطلع الشارقة للبناء على آخر انتصارين بنتيجة 4-صفر أمام بني ياس وعجمان، ليتعافى بعد تعادلين متتاليين.

وسيكون الشارقة مرشحا للفوز على خورفكان يوم الجمعة متسلحا بعناصر هجومية قوية تشمل باكو ألكاسير وميراليم بيانيتش وكايو فرنانديز والوافد الجديد دجانيني تفاريس الذي هز الشباك في ظهوره
الأول.

ويلتقي الوصل، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عن القمة والمتمسك بحلم التتويج باللقب لأول مرة منذ 2007، مع النصر المتعثر، أما الوحدة الذي يتساوى مع العين في النقاط فيواجه  البطائح يوم السبت، كما يلعب الجزيرة ضد بني ياس.