رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة للعلاج الحر بالدقهلية تكشف مخالفات بالجملة

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

شنت إدارة العلاج الحر في محافظة الدقهلية برئاسة الدكتور محمد فؤاد، حملات تفتيشية على المنشآت الطبية بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بهدف التصدي للمخالفات والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة.

وقد أثنى الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على جهود إدارة العلاج الحر، بقيادة الدكتور محمد فؤاد فى تعقب المنشآت الطبية بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بهدف التصدى للمخالفات والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة.

وأعلن مكين أنه خلال الأسبوع الماضى قامت إدارة العلاج الحر بالمرور على 118 منشأة طبية خاصة، تشمل 66 عيادة خاصة، و9 عيادات تخصصية ومستشفيات خاصة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن الإدارة استصدرت قرار غلق لمنشأة واحدة، وجد بها مخالفات جسيمة ولإدارتها دون ترخيص، وفى الوقت ذاته جرى إعادة فتح 3 أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

كما أعرب فؤاد عن عمق تقديره لفريق العلاج الحر بالمديرية وأقسامها بالإدارات لجهودهم المتميزة فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين،

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية المخالفة.

وعلى جانب آخر  تفقدت مهندسه سلوى جابر وكيل وزارة الاسكان بمحافظة الدقهلية، في جولة اليوم الأحد، سير العمل في توصيل المرافق بمنطقة الـ108 أفدنة امتداد المنطقة الصناعية بجمصة.

وأوضحت وكيل وزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من شبكات الكهرباء، وشبكات المياه والصرف الصحي الداخلية، وتنفيذ محطة رفع لخدمة المنطقة وتنفيذ لوحة توزيع الكهرباء وتنفيذ خطوط انحدار بطول 3.5 كم، وتنفيذ أعمال الطبقة السطحية لمشروع رصف الطرق الداخلية بالمنطقة، للتيسير على المستثمرين وأصحاب الصناعات بها، وتم متابعة التنفيذ لأعمال التمهيد للرصف من خلال ما يتم حاليا من فرد الطبقة السطحية، ومتابعة معدلات الآداء وإزالة المعوقات التي تعترض التنفيذ، وسرعة الانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وذكر بيان المحافظة، أنه يجري تنفيذ أعمال توصيل المرافق لقطع الأراضي بمنطقة 108 فدان تيسيرا على المستثمرين، وأصحاب المشروعات، بتكلفة إجمالية قدرها 360 مليون جنيها، والمنطقة تستوعب العديد من الصناعات والأنشطة المتنوعة منها الصناعات التعدينية، والكيميائية، وصناعات الأدوية، والمنسوجات، وغيرها من الصناعات التي تستهدف دفع عجلة الانتاج وإتاحة فرص العمل لأبناء الدقهلية، للمساهمة في زيادة الناتج القومي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.