رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم ارتفاع الأسعار.. السعودية تُثبت أسعار الوقود لشهر فبراير 2023

أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار في السعودية

في ظل أزمة الطاقة والوقود عالميًا، بعد ارتفاع أسعار النفط، أعلنت شركة أرامكو السعودية، عن أسعار الوقود في المملكة لشهر فبراير الجاري.

وتعدّ شركة أرامكو واحدة من أقوي وأكبر شركات البتروكيماوية في المملكة والعالم. وقد قامت الشركة بتثبيت أسعار منتجات الوقود من البنزين والسولار وغيرها، باستثناء وقود الديزل الذي رفعت سعره. 

أسعار النفط في السعودية فبراير 2023

وجاءت أسعار الوقود في المملكة كالتالي: 

. تم رفع سعر الديزل من  بداية يناير 2023 بنسبة 19% ليصير سعر اللتر الواحد 0.75 هلله في حين كان السعر في السابق 0.63 هلله.

. سعر البنزين فئة 91 سعر 1 لتر  2.18 ريال سعودي.

. في حين أن سعر البنزين من  فئة 95 لتر 1 يأتي بسعر 2.33 ريال.

. سعر غاز البترول المسال 0.9.

. في حين أن الكيروسين يأتي بسعر 0.81 هلله.

يشار إلى أنه في ظل السياسات والجهود المتبعة من مجموعة أوبك العالمية الهادفة للتقليل من معدلات الإنتاج، وفي نفس الوقت الإبقاء على سعر النفط المرتفع العالمي، وظل سعر برميل النفط برنت 86 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وعلى الرغم من ذلك إلا أن سعر البرميل الواحد تجاوز 86.39 دولارًا. 

وكانت أعلنت شركة أرامكو السعودية أن أسعار البنزين ومشتقاته البترول تشهد من بداية عام 2023 تغييرات كبيرة في الأسعار والتي تنحصر بين الزيادة والنقص، إلا أنه مع بداية شهر فبراير لم تشهد الأسعار تغيرًا كبيرًا.

كما أن شركة أرامكو التي تتولى إدارة احتياطي السعودية للمواد الهيدروكربونية والتي يوجد المقر الرئيسي لها في مدينة الظهران، والتي يوجد بها أكثر من 68 ألف موظف.