رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تؤدي متلازمة الفتاة المحظوظة إلى الاكتئاب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يرى خبير عاطفي أن "متلازمة الفتاة المحظوظة" يمكن أن تنجح ولكن يمكن أيضا أن تسبب الاكتئاب، و"متلازمة الفتاة المحظوظة" هي اتجاه حديث على تطبيق تيك توك انطلق بعد أن وصف المستخدمون كيف نجحت معهم.
ويرى الناس بأنهم محظوظون، ويدعون أن لديهم أشياء جيدة تحدث لهم، ويتضمن الترند الاعتقاد بأنك محظوظ، وكانت موجودة منذ الستينيات.
يقول إنه كان يُعرف باسم "قانون الافتراض" - الافتراض بأنك ستحصل على ما تريد - لكنه حذر من أن المبالغة في ذلك قد يجعلك "كسولًا" و"راضيًا".


عقلية إيجابية


ويمكن استخدام المتلازمة والمظهر لتحقيق عقلية أكثر إيجابية حول ما تريد الحصول عليه ويفتح جزءًا من عقلك مما يجعلك أكثر وعيًا بما تبحث عنه.
ولكن إذا نظرنا إلى أبعد مما ينبغي، يمكن أن ينزلق الناس إلى حالة من "الإيجابية السامة" حيث لا يعترفون بالمشاعر السلبية ولا يعرفون كيفية التعامل مع خيبة الأمل إذا لم تتجلى أهدافهم.
ومتلازمة الفتاة المحظوظة موجودة بالتأكيد، وقد تمنحك عقلية أكثر إيجابية حول ما تريد الحصول عليه، حيث يتم فتح جزء من دماغك وتشغيله ويجعلك أكثر وعيًا بما تبحث عنه.
وهذا لا يعني أن ما تريده سيحدث لك بالتأكيد، لكنه يجعلك منفتحًا على تحقيق هذه الأشياء، ولكن يمكنك أن تأخذ الأمر بعيدًا وتنزلق إلى الإيجابية السامة.

 

كيف تؤدي متلازمة الفتاة المحظوظة إلى الاكتئاب؟


إذا كنت مقتنعًا بأن شيئًا ما سيحدث ولا يعرف الناس كيف يتعاملون مع ذلك، فيمكن أن يجعلك ذلك كسولًا ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل الاكتئاب أو القلق ".
ويقول جون إن متلازمة الفتاة المحظوظة يمكن أن تكون مفيدة "لفتح الفرص أمامنا".
فإذا كانت لديك نظرة إيجابية - فإن عقلك يحاول تحقيق ذلك من أجلك.
على سبيل المثال، إذا كانت لديك فكرة عما تريده من شخص في علاقة ما ثم ركزت على تلك الأشياء، فمن المحتمل أن تقابل أشخاصًا يلبيون هذه الاحتياجات. سيبحث عقلك عن أشخاص من أجلك ولكن الأمر متروك لك لاتخاذ إجراء.
من المهم أيضا أن تتذكر أنك لا تزال بحاجة إلى بذل الجهد بدلا من مجرد الشعور بالرضا وانتظار حدوث الأشياء.
وإذا كان لديك شعور بالرضا عن الذات، فقد لا يعرف الناس كيفية التأقلم إذا لم تنجح الأمور. يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، وإضعاف القوة ويسبب القلق.
فلا تعتمد فقط على متلازمة الفتاة المحظوظة للحصول على نتيجة تبحث عنها، بل نحن نخلق حظنا بإيدينا.