رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: ملتقى لتوظيف ذوى الهمم ببورسعيد

القوى العاملة: إقامة
القوى العاملة: إقامة ملتقى لتوظيف ذوى الهمم ببورسعيد

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، تنظيم ملتقى التوظيف الثانى لتسليم عقود عمل بالقطاع الخاص لذوى الهمم، وذلك بمقر ديوان عام المديرية بإجمالي 34 عقد عمل، بمشاركة 11 منشأة من منشآت القطاع الخاص بالمحافظة، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتلك الفئة ورعايتها رعاية كاملة، وتوفير فرص تدريب وعمل مناسبة ولائقة لها، ومتابعة المنشآت والتأكد من استيفاء نسبة الـ5 % من إجمالي العاملين بها من تلك الفئة. 

تسليم عقود عمل لذوى الهمم بالقطاع الخاص

تسليم عقود عمل لذوى الهمم بالقطاع الخاص

وأوضح عبد الونيس عبد الله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أنه تم تنظيم مقابلات عمل للمتقدمين على الوظائف المطلوبة  لمصنع ضفائر السيارات (شركة اس اي وايرنج سيستمز ايجيبت)، وشركة ايديكس للمقاولات، وشركة بورسعيد للصناعات الغذائية والمشروبات، ومستشفى آل سليمان، ومستشفى الرحمة، وفندق باروم، وفندق بورسعيد مصر للسياحة، وشركة نيو ستار للملابس الجاهزة، وشركة محمود المهدي للمقاولات، وشركة جي فور إس للأمن والحراسة لاستيفاء نسبة 5% من ذوى الهمم.

تسليم عقود عمل لذوى الهمم بالقطاع الخاص

وأفاد مدير المديرية، أنه يتم  يوميًا حصر وتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بأعداد المنشآت داخل المحافظة، ومتابعة تعيين ذوي الهمم بها، وكذلك الأعداد المتبقية حتى تستوفي تلك المنشآت نسبة الـ5%، المطلوبة طبقا للقانون 10 لسنة 2018، وتحديث قاعدة البيانات، وتحديد الأسماء الراغبة في العمل من تلك الفئة، تمهيدا لإجراء الترشيح للعمل.

القوى العاملة: تنظم دورات تدريبية للشباب على التفصيل والحياكة والحاسب الآلي بالدقهلية

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية، بشأن تنفيذ دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بالمنزلة والتابع للمديرية على المهن المطلوبة بسوق العمل، حيث اختتمت فعاليات البرنامجين التدريبين على مهنة الخياطة والتفصيل وعقد الإختبار النهائى لعدد 11 متدربة، وعلى مهنة الحاسب الألي، وقد اجتاز الاختبار 13 متدرب ومتدربة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب وعمل مناسبة ولائقة داخل شركات القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظات.
القوى العاملة بالدقهلية

وأوضح ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، أن الدورات التدريبية التي تم تنفيذها تأتي في إطار خطة تدريبية للعام الحالي تنفذ من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب المهني بالمديرية.

وأكد استمرار الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني بالمنزلة التابع للمديرية لخدمة أبناء المحافظة وتمكين الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية بما يعزز من قدرتهم للحصول على فرص عمل لائقة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب الراغب في الحصول على فرص التدريب التى توفرها المديرية التقديم في مراكز التدريب الثابتة أو من خلال إدارة بحوث العمالة بالمديرية، مع العلم أن فرص التدريب المقدمة مجانية ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المديرية تؤهله للعمل في شركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها.