رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن توفير فرص عمل لذوى الهمم بالدقهلية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، ملتقى توظيف لذوى القدرات الخاصة وفر 51 فرصة عمل في 17 منشأة من منشآت القطاع الخاص والاستثمارى في مدينة ميت غمر ودماص  بالمحافظة.

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ووزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بذوى الهمم وتوفير فرص تدريب وتشغيل ملائمة لتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم ودمجهم في المجتمع والمشاركة في التنمية. 

تسليم عقود عمل لذوى الهمم بالدقهلية

فرص عمل لذوى الهمم بالدقهلية

فرص عمل لذوى الهمم بالدقهلية

وأوضح ياسر سعيد، مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، أنه تم تسليم  51 من ذوى القدرات عقود عمل بالشركات الواقعة في منطقتى ميت غمر ودماص، بحضور مديري الإدارات بالمديرية، وذلك لدمجهم في سوق العمل وتحسين مستويات معيشتهم للاستفادة من قدراتهم ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

فرص عمل لذوى الهمم بالدقهلية

وأضاف مدير المديرية، أن المديرية حريصة كل الحرص على تطبيق القانون وإستيفاء كافة المنشآت لنسبة الـ ٥٪ من إجمالي عدد العاملين من ذوي الهمم طبقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وإلزام المنشآت بتطبيق تلك النسبة وفقًا لاحكام هذا القانون، من خلال أجهزة التفتيش العمالى ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية وتحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وزير القوى العاملة:الدولة المصرية تسير  بخطى ثابتة نحو دعم التعليم الفني والتدريب المهني للشباب 

في سياق متصل، أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على أن الدولة المصرية تسير على قدم وساق، وبخطى ثابتة نحو دعم التعليم الفني، والتوسع في التدريب والتأهيل  للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي، مضيفَا أن هناك ملفات عديدة تضعها الوزارة ضمن أولوياتها لا سيما دمج وتأهيل ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال استقبال شحاتة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، لنظيره التونسي نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وبحث العديد من الملفات المشتركة خاصة في مجال التدريب المهني والتشغيل، حيث أثني المسؤول التونسي بخطط وزارة القوى العاملة المصرية، وتقديم خدمات أفضل للعمالة المصرية في الداخل والخاج، كما أشاد باستراتيجية الوزارة في حصر اعداد ذوي الهمم تمهيدا لدمجهم في سوق العمل.

في بداية اللقاء رحب الوزير حسن شحاتة بنظيره التونسي مؤكدًا عمق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، مثمنًا التعاون المثمر بين الجانبين في شتى المجالات، منوهًا إلى أهمية التكاتف العربي في المحافل والمواقف الدولية فيما يخص الدولتين. 

ومن جانبه، قدم "نصيبي" الشكر والتقدير للوزير على حسن الاستقبال، مؤكدًا على طيب العلاقات المصرية التونسية، متطلعا إلى مزيد من التعاون بين الوزارتين والاستفادة من التجارب المصرية في مجالات التشغيل والتدريب المهني.