رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على مدار يومين.. قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان

قطع المياه عن بعض
قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن بعض المناطق بالمحافظة، وذلك على مدار يومي 11 و12 نوفمبر، ولمدة 20 ساعة.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه في أسوان

وأوضحت شركة مياه الشرب بأسوان، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي: عمارات الصداقة الجديدة وضعف المياه عن منطقة التقسيمات.

وأضافت الشركة، أن موعد قطع المياه، يبدء اعتبارًا من الساعة 4 مساء يوم السبت الموافق 11 / 2 / 2023، وحتى الساعة 1 من ظهر يوم الأحد الموافق 12/ 2 / 2023، ولمدة 20 ساعة.

سبب قطع المياه في أسوان

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع نظرا لحدوث كسر بالخط الرئيسى للرافع المساعد المغذي لمنطقة الصداقة الجديدة قطر 700 مم بمنطقة كيما.

وناشدت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع

في سياق آخر، تفقد الفريق كامل الوزير مواقع العمل بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع أكتوبر / أسوان/ أبوسمبل والذي يبلغ طوله 1100 كم، وذلك في المسافة من أبو سمبل حتى الأقصر بطول حوالي 530 كم والتي تشمل عدد 12 محطة منها 5 محطة للقطار السريع و7 محطة للقطار الإقليمي.

كما تفقد محطة أبو سمبل حيث امتداد شبكة سكك حديد القطار السريع إلى هذه المنطقة وإنشاء محطة للقطار السريع بها سوف يساهم فيخدمة وتنمية هذه المنطقة بما فيها من معالم سياحية كما أيضًا المرور على المسار بمنطقة توشكي والمقرر انشاء محطة للقطار السريع بهاليخدم منطقة توشكى الواعدة كمنطقة زراعية صناعية ومنطقة تنمية جديدة، حيث أكد الوزير على سرعة دراسة إنشاء منطقة لوجستية وميناءجاف لوصول قطار البضائع إلى هذه المنطقة، وذلك لخدمة نقل المنتجات والخامات منها واليها بوسيلة نقل للبضائع آمنة وسريعة وذات حجموسعة نقل كبيرة بالإضافة إلى مناطق لوجيستية في قسطل وارقين ووادي كركر تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بالتوسع في المناطقاللوجستية لخدمة حركة التجارة كما يمر المسار أيضًا بمنطقة ميديكوم الصناعية، وبإنشاء محطة اقليمية للقطار في هذه المنطقة يسهم فيانتقال العاملين والمترددين عليها كما يخدم القطار السريع القرى والتجمعات السكنية فى جبل شيشة وعرب سهيل ليصل بعد ذلك إلى محطةمطار أسوان كما تفقد الوزير موقع العمل بمحطة شحن بضائع في منطقة مفارق توشكى / العوينات. 

كما تفقد الوزير محطات توشكي وميدكوم ومطار أسوان- أسوان الجديدة / دراو/ كلابشة / ادفو/ السباعية/ اسنا/ ارمنت وصولا إلى الأقصر.