رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قلعة التعليم المصرى: صدمة طلاب أولى وثانية ثانوي من درجات نصف العام

النبأ

مازالت توابع نتائج الصف الأول والثانى الثانوى تلقى بظلالها خاصة مع قرار الوزارة بفتح التظلم فى الورقى فقط واستثناء الإلكترونى.

وقال عمرو حافظ، مؤسس قلعة التعليم المصرى، إن طلاب وأولياء أمور أولى وثانية ثانوى فى محافظة القاهرة  أصيبوا بحالة من الاستياء فى أعقاب ظهور النتائج وتدنى درجات الطلاب، ودفع بعضهم للتفكير فى تقديم تظلمات للوقوف على الخلل، ولكنهم أصيبوا بصدمة وتراجع عدد كبير منهم عن عمل التظلم لعدم جدواه،خاصة بعد قرار الوزارة واقتصارها بأن يكون التظلم فى الورقى فقط الذى لايتعدى ١٥٪ من إجمالي الامتحان.

وأضاف حافظ، بأن عددا كبيرا من أولياء الأمور يرغبون فى معرفة درجات أبنائهم بشكل تفصيلى، بحيث يتم إظهار درجة الطالب بالتابليت ٨٥٪ من درجة الامتحان وفق النسبة المقررة لكل مادة على حدة، ودرجة الورقى ١٥٪ من الامتحان كذلك  ٢٠ درجة أعمال السنة المواظبة والسلوك واختبارات الشهر ودرجة الطالب في الاختبار الورقي بنصف العام.

وطالب حافظ بتعميم هذه الفكرة خاصة بعد تنفيذها من قبل  بعض المدارس وإعلان نتائج الطلاب بشكل مفصل، درجات الطالب في الإلكترونى "التابلت" ٨٥٪ على حدة، ودرجات الورقى تقدر ١٥٪ ودرجات أعمال السنة ٢٠درجة وتشمل   اختبارات الشهر والمواظبة والسلوك.

وأضاف حافظ، أن مدرسة يحيى الرافعي الرسمية التابعة لإدارة النزهة التعليمية قامت بإعداد شهادات مفصلة لمساعدة ولي الأمر والطالب على تحديد الموقف النهائي لكل مادة والوقوف علي مستوي الطالب ومعرفة أوجه الخلل، طبقت هذا النظام  على مستوى جميع المراحل من الصف السادس الابتدائي حتي الثاني الثانوي.
 

وطالبت سهير قشلان، أدمن قلعة التعليم وإحدي أولياء الأمور بالمدارس الرسمية بضرورة تعميم الشكل المثالي المفصل لجميع المدارس لمساعدة ولي الأمر والطالب للتعرف على الدرجات وتحديد نسب الرسوب والنجاح لكل مادة والدرجات في كل مادة على حدة.