رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيطرة على حريق في منزل بمنطقة الشيخ سالم بالفيوم

حريق منزل- أرشيفية
حريق منزل- أرشيفية

نشوب حريق في منزل بمنطقة الشيخ سالم بمدينة الفيوم، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

نشوب حريق داخل منزل بمنطقة الشيخ سالم 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارًا من قيادة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، بنشوب حريق في منزل بمنطقة الشيخ سالم بمدينة الفيوم.

على الفور توجهت سيارات الإطفاء لموقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، من السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع خطر إمتداده للمنازل المجاورة.

وبالانتقال إلى المكان وبالفحص، تبين نشوب حريق بالطابق الثاني في منزل مكون من 3 طوابق بمنطقة الشيخ سالم بمدينة الفيوم.

وأسفر الحريق عن إحتراق بعض أساس المنزل،ولم يسفر الحريق عن إصابات بشرية أو وفيات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، من ضبط شخص لإتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم؛ بزعم قدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالى المقدم من الدولة.

وضمن إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، ممارسة أحد الأشخاص، ممن لهم معلومات جنائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة بالفيوم، نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على برامج الدعم النقدى المقدمة من الدولة، وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالى – على خلاف الحقيقة - نظير حصوله على مبلغ مالى منهم، واتخاذه من مكتبة "دون ترخيص" - كائنة بذات دائرة المركز مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعٌثر بحوزته على (مستندات خاصة براغبى التقديم – إستمارات تقديم ملف معدة للاستخدام - جهاز حاسب آلى "لاب توب" - طابعة كمبيوتر - هاتف محمول)، وبفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا تبين احتوائها على مستندات تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وتمت إحالته المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.