رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تنظم قافلة طبية في مركز مطاي غدًا

صحة المنيا.. تنظم
صحة المنيا.. تنظم قافلة طبية في مركز مطاي غدًا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بداية من غدًا الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية الشيخ حسن بمركز مطاي على مدار يومين متتاليين 8 و9 من فبراير الجاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، حيث يأتي ذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

التخصصات الطبية في القافلة

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

نائب محافظ المنيا يتفقد أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية المعصرة بمركز ملوي

في سياق أخر، تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي يجري تنفيذها بقرية المعصرة بمركز ملوي جنوب المحافظة، يرافقه وفد المتابعة الفنية برئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، للوقوف على مستجدات الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه مسار التنمية الشامل.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، اللواء أحمد السايس رئيس مركز ملوي، وكلاء الوزراء، ومديري المديريات الخدمية، ممثلي جهاز التعمير والهيئات والشركات القائمة على تنفيذ الاعمال، وعدد من الجهات المعنية.

وقال نائب المحافظ، إن قرية المعصرة تشهد نهضة حضارية كبرى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعظيم الاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي غيرت وجه الريف المصري.

وتفقد نائب المحافظ، والوفد المرافق له، مشروع إقامة الأسواق الحضارية والمواقف النموذجية، بالإضافة لمتابعة كافة المشروعات بقرية المعصرة، للتعرف على معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ، ومتابعة معايير الكفاءة والجودة لكافة المشروعات، مشددًا على نهو كافة المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد.
هذا، ويحظى مركز ملوي بنصيب كبير من المشروعات لخدمة أهالي المركز والقرى التابعة له، حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.