رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي.. القبض على مدير مطعم شهير بالشروق

ضبط دجاج مجهول المصدر
ضبط دجاج مجهول المصدر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد المطاعم دون ترخيص بالقاهرة، وبداخله كمية كبيرة من مقطعات الدواجن والمواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى الشروق.


القبض على مدير مطعم شهير
 

كانت البداية بورود بلاغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، من سيدة لتضررها من إحدى المطاعم الكائنة بدائرة القسم وذلك لإصابة زوجها بحالة إعياء عقب تناوله وجبه من المطعم المُشار إليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المطعم المشار إليه وباستهدافه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط مدير المطعم، وعثر بداخل المطعم على كمية من مقطعات الدواجن وزنت 639 كجم وكمية من المواد الغذائية وزنت 295 كجم. 

القبض على مدير مطعم شهير بالشروق


 

كما تبين وجود مخالفات عبارة عن تغير في الخواص الطبيعية للدواجن وعدم وجود تراخيص للمطعم وعدم وجود فواتير للمواد الغذائية داخل المطعم، وعدم حمل العاملين بالمطعم لشهادات صحية، وبمواجهته اعترف بإدارته المطعم دون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالمطعم عمله لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط المدير المسئول عن مطعم للوجبات الجاهزة في حلوان بالقاهرة

وفي سياق آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية مدير مسئول عن مطعم للوجبات الجاهزة  كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، وبحوزته 1265 كيلوجرام دجاج – 75 كجم مقطعات شاورما – 200 كجم أرز– 54 كجم زيت طعام، جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي بيانات تدل على مصدرها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط المدير المسئول عن مطعم للوجبات الجاهزة – كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، بحوزته ( 1265 كيلو دجاج - 75 كجم مقطعات "شاورما" - 200 كجم أرز - 54 كجم زيت طعام ) جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها.

وكُلفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير المضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.