رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تلاحظ تواجدها بالشارع في المنصورة

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن بتقديم الدعم لمُسنة تعيش بشوارع المنصورة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، من خلال فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي، بسرعة التعامل الفوري وتقديم كافة أوجه الدعم لسيدة مسنة تلاحظ تواجدها بشارع ميدان المحطة بالمنصورة.

جاء ذلك في إطار جهود محافظة الدقهلية للقضاء على ظاهرة التشرد والتسول وتوفير حياة كريمة من حيث المأكل والمشرب والمأوى لهذه الفئات.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، تم التحرك على الفور إلى مكان الواقعة، وبالتحقق من شخصيتها تبين أنها تبلغ من العمر 74 عاما، وتتقاضى مساعدة شهرية كرامة بواقع 450 جنيها شهريا.

على الفور، جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الرعاية لها، حيث تم صرف مساعدة مالية دفعة واحدة، بالإضافة إلى عدد 2 بطانيه ومواد غذائيه وتم كذلك تكليف رئيس الوحده الاجتماعية بمتابعة الحالة، وتقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها المواطنة.

وأكد محافظ الدقهلية، على ضرورة تكثيف تنفيذ حملات التصدي للتشرد والتسول بنطاق مراكز ومدن واحياء وقري المحافظة؛ للعمل المستمر والجاد على مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية، والعمل على توفير الحياة الكريمة لهذه الحالات من خلال دور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، والمنتشرة بمراكز المحافظة.

وأكد على ضرورة دعم ومساندة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في هذا الشأن.

محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 

على جانب آخر، اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، إتمام مرحلة التعليم الأساسي بالدقهلية، للعام الدراسي 2022/2023، وجاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم، اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية من محافظ الدقهلية وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح وتقدير الدرجات داخل كنترول الشهادة الإعدادية  وطرحها للطلاب وذلك  للفصل الدراسى الأول من العام 2023.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات جاءت بعد تكليف ٢٦٨٤ معلما بأعمال التصحيح، مشيرًا إنه جرى مراعاة الشفافية والدقة عند التصحيح وقراءة الورقة جيدا، وتفقيط الدرجات بخط واضح بجانب كل سؤال ومراعاة  الدقة والالتزام بمعايير قواعد أعمال التصحيح وإعطاء كل طالب حقه والتأني في كافة أعمال التصحيح.