رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يتقدم بهدفين

زلزال فاركو يدمر الزمالك فى برج العرب.. فيريرا خارج نطاق الخدمة

فاركو
فاركو

تأخر الزمالك بهدفين دون رد في الشوط الأول من مباراته أمام فاركو المقامة على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الممتاز هذا الموسم حيث دمر زلزال فاركو فريق الزمالك فى برج العرب امام أنظار فيريرا الذي ظهر خارج نطاق الخدمة.

زلزال فاركو يدمر الزمالك فى برج العرب. فيريرا خارج نطاق الخدمة 

 

وأظهرت لقطة تلفزيونية أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، خارج نطاق الخدمة يجلس واضعا قدما على قدم، دون أن يتدخل تاركا أسامة نبيه، يدير اللقاء فنيا وكأن الأمر لا يعنيه.

لاعبو الزمالك، رغم البداية القوية ونشاط الجبهة اليمني بقيادة نيمار وزيزو وسيف فاروق جعفر، إلا أن الفريق عابه اللمسة الأخيرة حيث انتهت معظم العرضيات عند دفاع فاركو بقيادة رامي صبري ومن خلفهم محمد سعيد شيكاط، الذي لم يختبر على مدار الشوط الأول باستثناء كرة الجزيري التى اصطدمت بالقائم بعد اصدامها فى قدم رامي صبري.

وأوضح أن لاعبي فاركو، خاضوا اللقاء بتركيز شديد سواء مهاجميه اللذين استغلوا أنصاف الفرص لهز شباك عواد عن طريق شكري نجيب وعمرو جمال ليحدث زلزال فى الزمالك.

الدقيقة السادسة وكعادة الزمالك في المباريات الأخيرة ودفاعه الضعيف، ارتكب حسام عبد المجيد مدافع الزمالك خطأ فادحا، بعدما مرر الكرة بشكل خاطئ ليستغل شكري نجيب الأمر ويستخلص الكرة ثم ينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم فاركو بهدف في الدقيقة السادسة من عُمر اللقاء.

وحاول الزمالك التسجيل عن طريق عرضية من جانب سيد عبد الله نيمار من الجهة اليُمنى في ظل جبهة بين زيزو ونيمار، ولكن دفاع فاركو كان في الموعد، وسط غياب تام من جانب سيف الجزيري، ومصطفى شلبي.وكان مصطفى شلبي كعادته الأكثر فقدا للكرة خلال الشوط الأول، وسط غياب تام رغم محاولات محمد عبد الشافي، في إرسال العرضيات الصحيحة ولكن لا يوجد عمق هجومي للزمالك لاستغلال الأمر.

وسجل عمرو جمال الهدف الثاني لصالح فاركو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الكرة من خلالها شباك عواد حارس الزمالك الذي لم ينجح في التصدي للكرة، ليتقدم فاركو بالهدف الثاني بالدقيقة 29 من عمر المباراة.

وحاول عمرو السيسي، أن يسجل برأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن رأسيته كانت سهلة للغاية في يد حارس مرمى فاركو، وحاول زيزو أن يسجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد انطلاقة من الجهة اليُمنى ولكن تصطدم الكرة بمدافعي فاركو.

وفي الدقائق الأخيرة اعتمد الزمالك على الكرات الطولية لسيف الجزيري ولكن دون جدوى وسط عدم مساندة لينتهي الشوط الأول بتقدم فاركو بهدفين دون رد.