رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في واقعة مقتل مستريح البساتين بزهراء المعادي

قتل مستريح البساتين
قتل مستريح البساتين في زهراء المعادي

جدد قاضى المعارضات بمحكمة البساتين الجزئية، حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامة بقتل تاجر، لسابقة تحصل الثاني من الأول على مبلغ مالى بدعوى توظيفها له فى مجال الإكسسوارات مقابل ربح شهرى، ولم يفٍ بوعده وتهربه من سداد أصل المبلغ، مما أثار حفيظته فخطط للانتقام منه وإلقاء جثته بمنطقة زهراء المعادي جنوبي القاهرة.

قرار النيابة العامة بحبس المتهم بقتل مستريح البساتين

جاء ذلك بعد قرار النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة تجديد الحبس في موعده، ووجهت له تهمة قتل تاجر عمد مع سبق الإصرار، باستخدام سلاح أبيض.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بالعثور على جثة أحد الأشخاص، بها إصابات بأماكن متفرقة بالجسم وملقى بأحد الشوارع في منطقة زهراء المعادي بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة، وبقيادة المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث القسم ومعاونوه، من خلال التحريات وجمع المعلومات إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (نجل عمة المجنى عليه، مقيم بمحافظة الدقهلية).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطه، وتبين إصابته بجرح قطعى باليد اليسرى.

وبمواجهته أقر المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بأنه نظرًا لسابقة تحصل المجنى عليه منه على مبلغ مالى بدعوى توظيفها له فى مجال الإكسسوارات مقابل ربح شهرى، ولم يفٍ بذلك وتهربه من سداد أصل المبلغ، هو الأمر الذي أثار حفيظته الجاني فخطط للانتقام من الضحية.

وأضاف المتهم خلال تحقيقات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة معه، أنه فى سبيل ذلك، أحضر ماسورة حديدية، وتوجه لمسكن المجنى عليه، فحدثت بينهما مشادة كلامية؛ تطورت إلى مشاجرة، قام خلالها بالتعدى عليه بالضرب عدة مرات، باستخدام الماسورة حتى فارق الحياة، ولاذ بالفرار مستقلًا سيارته، وتم بإرشاده ضبط الأداة المستخدمة فى الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقا مع مراعاة تجديد حبسه في موعده.