رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغذاء والدواء الأمريكية تحذير العالم من قطرة للعين تصيب بالعمى

 تحذير خطير.. لاتستخدم
تحذير خطير.. لاتستخدم هذه القطرة تصيب بالعمى

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من استخدام قطرة للعين مصنوعة في الهند، حيث تم ربطها بتفشي بكتيريا مقاومة للأدوية، أدت إلى ضرر 55 مريضا على الأقل في الولايات المتحدة.

ووفقًا لما ورد لوكالة الأخبار رويترز أن هذه القطرة تسببت في الالتهابات والعمى وحالة وفاة واحدة.

تصريحات الغذاء والدواء

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إن قطرة الدموع الاصطناعية التي تصنعها شركة جلوبال فارما هيلث كير Pvt Ltd الهندية، بها تلوث بكتيري محتمل، وأن الشركة انتهكت ممارسات التصنيع الحالية.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنها بالتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، وإدارات الصحة الحكومية والمحلية، حققت في تفشي بكتيريا نادرة لـ القطرة على نطاق واسع، وحدد مركز السيطرة على الأمراض 55 مريضًا في 12 ولاية، مصابين بعدوى مرتبطة باستخدام القطرة الاصطناعية، التي وزعتها إيزي كير Ezri Care.

الغذاء والدواء تحذر من استخدام قطرة تصيب بالعمى

وأشارت إدارة الغذاء والدواء، إلى أن  القطرة  قد تكون تسببت في دخول المستشفى، وموت واحد بسبب عدوى في مجرى الدم، وفقدان دائم للرؤية بسبب التهابات العين.

 وأفاد مصدر حكومي هندي لرويترز، إن منظمي الأدوية الفيدراليين والولائيين أرسلوا فريقا إلى مصنع بالقرب من تشيناي تعاقدت عليه شركة جلوبال فارما هيلثكير، وهو مصنع تعاقد للتصنيع لتزويد السوق الأمريكي، مضيفا أن هذا العقار بالذات لم يباع في الهند..