رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تعلن بدء انطلاق الأوكازيون الشتوي الإثنين المقبل

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية أن موسم التصفية الموسمية ‏الأولى ‏‏(الأوكازيون الشتوي) لعام 2023، سوف يبدأ يوم الاثنين المقبل ‏الموافق 6/2/2023.

وأشار وزير التموين في بيان اليوم الخميس، إلى أن مدة الاوكازيون سوف ‏تستمر لمدة شهر، ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين، مطالبًا أصحاب المحال الذين يريدون المشاركة في ‏التصفية الموسمية ‏الأولى (الأوكازيون)  سرعة التوجه إلى ‏مديريات التموين الواقعة في دوائرهم للحصول على التصاريح ‏اللازمة لذلك، مشيرا إلى أنه وجه مديريات التموين بتسهيل ‏إجراءات الحصول على تلك التصاريح.‏

وأكد وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية، أهمية التزام الجهات المشاركة في ‏الأوكازيون بإعلان ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية ‏مقترنة ببيان عن الثمن الفعلي، الذي كانت تباع به هذه السلع ‏خلال الشهر السابق للتصفية.

وأشار إلى أن الهدف من ‏الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية، ‏وزيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بسبب التخفيضات التي توجد ‏على السلع، مؤكدا أن ‏الاوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس، ‏بل كل الأنشطة ‏التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية ‏وأدوات منزلية أيضا.

وكان وزير ‏التموين والتجارة الداخلية اصدر قرارا ‏وزاريا في 24/12/2022 يقضي ببدء التصفية الموسمية ‏‏الأولى (الأوكازيون) في 6/2/2023.‏