رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار.. تحرك برلماني لإضافة شرائح جديدة لبطاقات التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

قال المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إنه ورد إليه شكاوى كثيرة من بعض العاملين بوزارة المالية، لأنه صدر قرار العام الماضي بتجميع بيانات الموظفين في بعض القطاعات مثل الضرائب والقيمة المضافة، وتم إعطائها لوزارة التموين، وتم اتخاذ قرار بإلفاء البطاقات التموينية لمن يحصلوا على مرتب أكثر من 9400 جنيه.

وأضاف: بعض العاملين الحاصلين على مرتب حوالي 3 آلاف جنيه تفاجئوا بإلغاء بطاقاتهم تحت مسمى أنهم لا غير مستحقين للدعم، موضحًا أنه تم طرح الأمر للمناقشة في مجلس النواب اليوم، بجانب أمرين يخصوا الحاصلين على تموين وهم على المعاش ومن يحصلوا على التموين وهم موظفين في الدولة.

وتابع، أنه تم الاتفاق على تقديم هؤلاء الموظفين لتظلمات من أجل إعادتهم للتموين، وتم التنسيق مع الإنتاج الحربي ووزارة التموين حتى تعود هذه الفئات إلى صرف بطاقاتهم التموينية ولا سيما بالنسبة للبطاقات التي توقفت بالخطأ.

وأردف عضو مجلس النواب، أنه تم الاتفاق على أن هؤلاء الموظفين سيقدمون بالتقدم بتظلمات من أجل إعادتهم للتموين بعد رفع الحد الأدنى من 2400 إلى 3 آلاف جنيه بالنسبة للموظفين، موضحًا أن من يحصل على معاش أيضًا تم رفعه من 1500 إلى 2500 وهذا سيساعد أعداد كبيرة في التقدم للحصول على بطاقات التموين رغم أن الرقم مازال ضعيف ولكن الأحسن مما سبق.

وأشار إلى أنه كان قد تقدم بطلبات إحاطة منذ فترة وتم مناقشة المسئولين وهم على علم وبدأت الدراسة والموافقة على رفع قيمة هذه الشرائح لإضافة شرائح جديدة للبطاقات التموينية.