رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان من وزارة التموين بشأن توريد قصب السكر

قصب السكر
قصب السكر

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا، اليوم الإثنين، من شركة السكر والصناعات ‏التكاملية حول نسب توريد قصب السكر والمنتج منه.

وأفاد ‏التقرير الوارد أن نسب التوريد من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى مليون و400 ألف طن، مشيرًا ‏إلى أن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.

وأكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية، إنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر؛ لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام.

وأشار البديوي إلى أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية وجَّه بسرعة سداد مستحقات المزارعين، منوهًا بأن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين قد ‏أسهم في ذلك تمامًا من خلال صرف مستحقات المزارعين من ‏خلال ماكينات الحاسب الآلي.

وتابع الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية بأن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام بعد توجيهات الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي قد أسهم في زيادة عمليات التوريد.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للتموين ومعاون الوزير، أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية يتابع يوميًّا عمليات توريد قصب السكر، ‏مشيرًا إلى أنه وجه بتذليل أية عقبات لعمليات التوريد.

وذكر ‏المتحدث الرسمي أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يوميًّا من ‏قصب السكر، مضيفًا أن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم؛يصل إلى 120 ألف طن ‏شهريًّا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏