رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مساعدات مالية فورية وشهرية.. محافظ الدقهلية يوجه بتقديم الرعاية للطفلة شيماء

محافظ الدقهليه
محافظ الدقهليه

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بسرعة التدخل لتقديم كافة اوجه الدعم والرعاية الصحية لطفلة المطرية وأسرتها الطفلة  شيماء رزق السيد سليمان.

ووجه  المحافظ، لوكيل وزارة التضامن بصرف مساعدات مالية فورية وشهرية لأسرة الطفلة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

كما كلف وكيل وزارة الصحة باجراء الفحوصات الطبية للطفلة وصرف العلاج بالمجان، موجهًا 

 بإقامة كشك لأسرة الطفلة لمساعدتهم علي تحمل أعباء الحياة.

وأكد " مختار " علي أن المحافظة بكامل اجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياه كريمه لهم، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية والتى يضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.

ومن جانبه أوضح " وكيل وزارة التضامن " أن الأسرة مكونة من عدد خمسة أفراد رب يعمل صياد باليومية، وتقيم بشقه ملك الاسرة، والابنه تحصل على مساعده كرامة وليس لديها بطاقه خدمات، والأسرة لديها بطاقه تموينية.

 كما أضاف  وكيل التضامن، أنه بعد العرض علي " محافظ الدقهلية " تقرر علي الفور صرف مواد غذائية وتموينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية تكفى لمدة 3 اشهر وعدد 5 بطاطين، وصرف مبلغ مالي دفعة واحدة من مؤسسة التكافل الإجتماعي بالدقهلية، كما تقرر صرف مبلغ مالي شهري من أحد الجمعيات الخيرية بالمطرية، وتم التنسيق مع أحد المؤسسات الخيرية  لعمل كشك للاسره وتجهيزه بالبضائع اللازمة، وجاري تسجيل  الحاله على منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.