رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعيين صفوت نظير مديرا لأوقاف الدقهلية

الشيخ صفوت نظير مدير
الشيخ صفوت نظير مدير أوقاف الدقهلية

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، القرار التنفيذي لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعيين الشيخ صفوت نظير المرسي عبد العزيز مديرًا لمديرية أوقاف الدقهلية.

كان الشيخ صفوت نظير تولى عدة مناصب قيادية بوزارة الأوقاف أبرزها مديرية مديريات "بورسعيد - بني سويف - القاهرة"، قبل أن يتولى منصب مدير مديرية الدقهلية.


وعلى جانب آخر أثنى الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية، على حجم المشاركة المجتمعية لجمعية الأورمان في تنمية المجتمع والنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقًا من أبناء محافظة الدقهلية، وبصفة خاصة في المساهمات المجتمعية والمساعدات العينية التي قدمتها الجمعية خلال عام 2022  للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز وتشجيع مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى حياة  المواطن البسيط  في كل الجوانب.

جاء ذلك خلال استعراض اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان،  لتقرير شامل عن انجازات مكتب مشروعات الأورمان بالدقهلية خلال عام 2022، موضحا أن هذه المساهمات والمساعدات العينية التي قدمتها الجمعية  نتاج التعاون المستمر مع أجهزة المحافظة التنفيذية بتوفير كل التسهيلات اللازمة والمطلوبة لتوسيع وتعزيز نشاط المؤسسة على مستوى المحافظة.

وتضمن التقرير  قيام الجمعية "على مدار عام 2022 " بتوزيع أكثر من 21ألف كرتونة مواد غذائية بتكلفة 5مليون و250ألف جنيه، وتوزيع عدد 100ألف كيلو لحوم مستورد بتكلفة 10 مليون جنيه، و12ألف و500 كيلو لحوم بلدى بتكلفة 2 مليون و187 ألف جنيه، فضلا عن توزيع عدد 10 ألاف و500 بطانية ولحاف بتكلفة مليون و725ألف جنيه، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة وذلك تحت إشراف مديريات التضامن وبالتنسيق مع الوحدات المحلية ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

وتابع شعبان إنه في المجال الطبي تم اجراء عدد 30عملية قلب للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الدقهلية، تنوعت مابين عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامأ لمرضى القلب غير القادرين بتكلفة مليون و311 ألف جنيه، وتم اجراء عدد 406عملية عيون بتكلفة مليون و129 ألف جنيه، فضلا عن تسليم عدد 54جهاز تعويضي بتكلفة 325ألف و551 جنيه، وذلك  دعما لذوى الهمم.

واشار إلى إنه فى مجال مشاريع التمكين الاقتصادى تم تسليم عدد 18 رأس ماشية بتكلفة 648ألف جنيه، وتسليم 9أكشاك بتكلفة 270ألف جنيه، وتسليم قروض حسنة لاصحاب المشاريع متناهية الصغر عدد 361 مشروع بتكلفة 4مليون و295ألف جنيه.

ولفت شعبان إلى إنه تم تركيب عدد 300 وصلة مياة شرب نقية بتكلفة مليون و621ألف جنيه، بالاضافة إلى تنظيم عدد 104 معرض لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان والاثاث والاجهزة الكهربائية بتكلفة 10مليون و400ألف جنيه، فضلا عن المساهمه فى زواج عدد 13عروسة بتكلفة 96ألف جنيه.