رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 12 ألف و745 قطعة أرض سكنية بمشروع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة
مدينة القاهرة الجديدة

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن 12 ألف و745 قطعة أرض سكنية بمشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، هذا المشروع الخاص بالمصريين العاملين في الخارج.

مشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة

ويعتبر مشروع بيت الوطن امتداد عمراني للقاهرة الجديدة من الاتجاه الشرقي، وتم طرح المرحلة الأولى لمنطقة بيت الوطن في عام 2012 للمصريين المقيمين بالخارج، وكان الهدف من طرح المنطقة أن تكون سكنًا جديدًا للمغتربين المصرين بالخارج، لزيادة ضخ الاستثمارات وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي، والتشجيع على الاستثمار العقاري للمصريين العاملين بالخارج.

ومساحة مشروع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة 5500 فدان تضم حوالي 16000 قطعة سكنية، من المتوقع أن تضم 200 ألف وحدة سكنية، كما من المتوقع أن يسكن المشروع أكثر من نصف مليون نسمة.

ويتكون مشروع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة من 8 أحياء سكنية، حيث تنوعت الكثافة السكانية لكل حي، كما أن كل منطقة لها الخدمات الخاصة بها، حيث يوجد بالمشروع (الحي الأول، الحي الثاني، الحي الثالث، الحي الرابع، الحي الخامس، الحي السادس، الحي السابع، الحي الثامن)، بالإضافة إلى منطقة جنوب السويس «التكميلية»، ومنطقة شمال الحي الأول «النورث هاوس».

آخر تطورات مشروع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة 

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة،  إن مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمناطق من ( الحى الأول إلى الحي الخامس - " الحى الرابع يتكون من  380 فدانا + 222 فدانا  " + جزء من الحى السابع  + 433 فدانا شمال بيت الوطن - منطقة 600 فدان امتداد النرجس ومنطقة شمال الرحاب ) بإجمالي 12745 قطعة أرض.

وأضاف رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه تم الانتهاء من ترفيق 10603 قطع أراض بمشروع بيت الوطن، وتم تسليم 8357 قطعة منها، وبالنسبة للأراضي الأكثر تميزًا بـ( الأحياء السادس والسابع والثامن + منطقة جنوب السويس + منطقة الألف فدان " الأوركيد " + منطقة 200 فدان بالحى الرابع +  منطقة 3 - 4 شمال الألف فدان + المنطقة 5 بالألف فدان ) بإجمالي 7629 قطعة أرض، وتم الانتهاء من ترفيق 7576 قطعة أرض، وتم تسليم 3876 قطعة منها.

وأكد رئيس جهاز  القاهرة الجديدة، أنه بالنسبة لمشروعات الطرق والمرافق بمشروع بيت الوطن بالامتداد الشرقي، فتم وجارٍ تنفيذ عدة مشروعات هامة تتمثل في أعمال الطرق وشبكات مياه وشبكات صرف صحى وشبكات رى بقيمة إجمالية حوالى 7.5 مليار جنيه لـ29 مشروعًا، حيث تم الانتهاء من  14 مشروعًا، وجارٍ تنفيذ 15  مشروعًا آخرًا.