رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 خطوات لاستلام شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف عليها

8 خطوات لاستلام شقق
8 خطوات لاستلام شقق الإسكان الاجتماعي

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، تسليم شقق الإسكان الاجتماعي للحجزين بالإعلانات السابقة طرحها لمحدودي الدخل بمختلف المدن الجديدة.

تعرف على خطوات استلام شقق الإسكان الاجتماعي

ويبحث عدد كبير من المواطنين المستفيدين من شقق الإسكان الاجتماعي عن خطوات استلام شقق الإسكان الاجتماعي، والإجراءات التي يتم اتباعها حتى يتم استلام الوحدة السكنية، وتنشر «النبأ» عبر السطور التالية الخطوات المطلوب اتباعها لاستلام شقق الإسكان الاجتماعي على النحو التالي:

1- يقوم المواطن بدفع قيمة عداد الكهرباء بجهاز المدينة التابع له.

2- ثم يقوم بتسليم المستندات المطلوبة وهي: أصل عقد الشقة للاطلاع – صورة العقد – صورة البطاقة.

3- ثم يقوم المواطن بالتعاقد على عداد المياه في مقر خدمة المواطنين بجهاز المدينة.

4- ثم يتم التعاقد على عداد الكهرباء باسم صاحب الوحدة وتسجيل بيانات كارت الشحن في شركة الكهرباء وإحضار المستندات المطلوبة وهي:أصل عقد الوحدة للاطلاع – صورة العقد – صورة البطاقة – ايصال سداد قيمة عداد الكهرباء.

5- ثم يتم معاينة الشقة وعمل محضر الاستلام وإحضار أصل عقد الشقة للاطلاع – صورة العقد – صورة البطاقة – ياصال سداد قيمة عداد المياه – إيصال سداد قيمة عداد الكهرباء – إيصال سداد قيمة التعاقد على الكهرباء.

6- ثم يتم ختم محضر الاستلام في مقر جهاز المدينة التابعة لها الوحدة السكنية وإحضار بطاقة المواطن للإطلاع.

7- ثم يتم التوجه إلى مكتب الشركة المسئولة عن تسليم الوحدات، ويكون في الغالب مقرها في موقع المشروع الواقع به الوحدة السكنية.

8- تقوم الشركة باستلام محضر الاستلام من المستفيد ثم تسليمه الوحدة السكنية المخصصة له بالعقد.

من جهة أخرى، يلتزم المستفيد من شقق الإسكان الاجتماعي بالسكن في الوحدة السكنية المخصصة له، ولا يحق له القيام بيعها أو تأجيرها للغير إلا بعد مرور 7 سنوات من التعاقد، ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للعقوبات التي نص عليها قانون الإسكان الاجتماعي، والتي تتمثل في سحب الوحدة السكنية المخصصة، وتوقيع الغرامة والحبس، حسب قانون الإسكان الاجتماعي.