رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجبلاية ترد ببيان ناري

مرتضى منصور يهاجم اتحاد الكرة بعد منع الزمالك من قيد منسي وشبانة وبلحاج

الجبلاية
الجبلاية

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، اتخاذ خطوات تصعيدية ضد اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، حيث سيتقدم بشكوى ضد الجبلاية، بسبب أزمة قيد الصفقات الجديدة منسي وشبانة وبلحاج،  قبل غلق باب الانتقالات الشتوية بشكل رسمي.

مرتضى منصور يعلن مقاضاة اتحاد الكرة بعد رفض قيد ثلاثى الزمالك


وقال مرتضى منصور، عبر قناة الزمالك: "سأقاضي الاتحاد المصري برئاسة جمال علام، وأطالب بعزل مجلس الإدارة لأن ما فعله جريمة بإيقاف القيد وهو مخالف للوائح الاتحاد الدولي وهو الجهة الوحيدة التي تستطيع إيقاف القيد".

وأضاف: "ما هي المستندات التي يعتمد عليه إتحاد الكرة  لاتخاذ هذا القرار؟ ذهبت للاتحاد المصري بشيكات لسداد جزء من المستحقات وأيضًا تنازلت عن 12 مليون جنيه لدى الشركة الراعية بخلاف سداد قيمة حق رعاية سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق لدى الإفريقي التونسي".

وتابع منصور: "الأمر لا يتعلق بالأموال إذن، هناك نفوس حاقدة وكل يوم سأذهب للاتحاد المصري لأن جمال علام رئيس الاتحاد تسبب في قهر جماهير الزمالك وهذا الأمر لن يمر مرور الكرام".

وواصل: "جمال علام يسافر على نفقة  إتحاد الكرة، باستمرار، ولن أصمت أمام تصرفات مسؤولي الاتحاد المصري وقمنا بتحرير محضر قضائي لإثبات الحالة وسأقوم بتصعيد الأزمة للاتحاد الدولي".

وشن رئيس الزمالك هجومًا حادًا ضد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري مؤكدًا أن ما فعله حازم جريمة في حق جماهير الزمالك.

وقال مرتضى: "أنا كنت صاحب قرار سفر حازم لإيطاليا للعب مع أودينيزي، وحازم كان ضمن مجلس إدارة الزمالك مع ممدوح عباس الذي ساهمفي خراب النادي وكل همه الآن أن يصدر الأزمات لناديه".

وأشار إلى أن جماهير الزمالك دشنت حملة إلكترونية للمطالبة بشطب حازم إمام موضحًا أن حازم خسر جماهير ناديه بسبب تصرفاته.

وأعلن مرتضى أنه رفض التعاقد مع عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي لأنه لن يساهم بهذه الطريقة في النهوض بالدراويش فالفريق الأصفر بحاجة لتكاتف لاعبيه وليس الاستغناء عنهم كما أن الزمالك رحب برحيل أي لاعب للإسماعيلي لمساعدته.

الجبلاية تصدر بيان لكشف سر رفض قيد شبانة ومنسي وبلحاج

شهد مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، مشادة كلامية بين مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، ومرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك. 

ويرجع سبب الأزمة إلى رغبة الزمالك في قيد الصفقات الجديدة التي أبرمها في فترة  الإنتقالات الشتوية، إلا أن اتحاد الكرة اشترط سداد جزء من الديون المستحقة على القلعة البيضاء.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا حول الأزمة الخاصة بقيد لاعبي الزمالك الجدد. 

وذكر الاتحاد: "أغلق رسميا باب القيد لموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، الذي امتد من يوم 1 ينايرحتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك".

وتابع: "تواصل الإتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة، قبل غلق باب القيد رسميا، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب". وأردف: "وفي اللحظات الأخيرة، من فترة الإنتقالات، حضر مسؤولو الزمالك، إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد الثلاثي ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة، دون جدولة المديونية".

وتابع: "قام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي". 

وبين: "رغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواء نقدا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد".

واختتم: "لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة الزمالك  فقط".