رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تكليف الرئيس السيسي.. تفاصيل اجتماع وزير الزراعة بقيادات الوزارة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع قيادات الوزارة المعنية بعمليات الاستكشاف والحصر التصنيفي للأراضي على مستوى الجمهورية.

 يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي إطار متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد القصير، خلال الاجتماع، أن المشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة حاليًا في استصلاح الأراضي والتوسع الأفقي تتطلب تدقيق عمليات استكشاف وحصر وتصنيف الأراضي في المناطق الصحراوية على مستوى الجمهورية وتحديد المساحات الصالحة للزراعة بما يتناسب مع خطط الدولة الحالية والمستقبلية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين خاصة في ظل التحديات التي تواجه ملف الغذاء عالميًا ومحليًا.

ووجه وزير الزراعة بضرورة توزيع المهام والأدوار للهيئات والمراكز البحثية التابعة للوزارة والمعنية بعمليات الاستكشاف وحصر الاراضي وتسخير كافة الامكانيات المتوفرة واللازمة لتنفيذ هذه المهام وبالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى من الوزارات والجامعات المصرية بما يسهم بشكل فعال فى احداث التوازن والتكامل بين جهات الدولة المختلفة والوصول إلى نتائج مدققة بشأن دراسات تحديد المساحات القابلة للاستصلاح والاستزراع، نظرا للتكلفة الكبيرة التي تتحملها الدولة سواء في إنشاء البنية التحتية أو محطات معالجة مياه الصرف الزراعي لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح الصحراء من اجل تدعيم ملف الأمن الغذائي.

إعطاء 769 ألف جرعة ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام بشتي محافظات مصر

على جانب آخر، تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من  الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام خلال الحملة والتي بدأت 21 يناير 2023 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وأوضح التقرير، أنه تم تحصين حوالي ٥١٨ ألفا و674 رأس ماشية من الأبقار و251 ألفا و183 رأسا من الأغنام على مستوى محافظات الجمهورية وذلك في إطار الاهتمام بالثروة الحيوانية.