رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالخطوات لحجز الطيران والحصول على تأشيرة العمرة

الكعبة المكرمة_ أرشيفية
الكعبة المكرمة_ أرشيفية

أطلقت وزارة الخارجية السعودية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، خدمة إصدار "تأشيرة المرور للزيارة" للقادمين "جوًا" إلكترونيًا، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.
ويمكن للراغبين في السفر للملكة العربية السعودية التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جوًا" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

لتأشيرة العمرة التسجيل في "نسك":

كما يلزم الراغبين في أداء فريضة العمرة التسجيل المسبق في المنصة الحكومية الموحَّدة "نسك" للحصول على تأشيرة محددة للعمرة.
وأكدت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

وأفادت أن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.
وتأتي هذه الخطوة لتؤكد عزم المملكة في ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية، وجذب السياح من مختلف الأسواق العالمية، وتسهيل إجراءات القدوم إلى العمرة، كما تأتي في إطار التكامل بين الهيئة السعودية للسياحة ووزارة السياحة ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة والخطوط السعودية وطيران ناس.