رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للعمرة وحضور الفعاليات.. السعودية تمنح مسافريها إقامة 4 أيام وتأشيرة صلاحيتها 3 أشهر

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، إطلاق خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين "جوا" عبر المنصات الإلكترونية، تحت مسمى "تذكرتك تأشيرتك".

لتشجيع العملاء لاستقلال الطيران السعودي

يأتي ذلك بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمامها، والسماح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر

وأوضحت الوزارة، أن إطلاق الخدمة سيكون اعتبارًا من اليوم من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جوا" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، و"طيران ناس"، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني، مشيرة إلى أن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.
وأكدت الوزارة أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سيساهم في تحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030" عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.