رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1620 مواطنا بكرم ورزوق دمياط

قافلة طبية
قافلة طبية

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن مديرية الصحة بدمياط واصلت جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة وفقًا للخطة المعدة مسبقًا للوصول بتلك الخدمات إلى الأهالى بجميع المناطق، حيث تم تنفيذ قافلة بقرية كرم ورزوق التابعة لمركز فارسكور خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، تضمنت كافة التخصصات الطبية ومعمل لتحاليل الدم ووحدتين للأشعة والسونار وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

من جانبه، قال الدكتور السيد عبدالجواد مدير مديرية الصحة في دمياط، إنه وخلال تلك القافلة تم توقيع الكشف الطبى بالمجان على 1620 مواطنا، حيث تم تحويل 24 حالة من بينهم لتلقى العلاج بالمستشفيات بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٨حالات أخرى فضلًا عن إجراء 442 تحليل معملى والكشف بالأشعة لعدد 34 حالة والسونار لـ51 حالة.

وعلى جانب آخر، ترأست الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعًا بحضور اللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، ورأفت نور مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة وممثلى شركة إيجيبت جرين، الجهة المشغلة لمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور، وكذلك مديري عدد من الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

وتابعت المحافظ، خلال الاجتماع منظومة العمل داخل المصنع وما شهده من تجديدات لتواكب خطة العمل الحديثة، كما أطلعت على الآلية المتبعة بالمصنع للتخلص الآمن من النفايات وتطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية والسلامة والصحة المهنية وأيضًا ما قدمه المصنع من فرص عمل لأبناء المحافظة.

وفى سياق متصل، ناقشت المحافظ عدد من المقترحات التي قدمتها الشركة للوصول إلى أفضل الأساليب لرفع كفاءة منظومة العمل داخل المصنع بما يتفق مع الجوانب البيئية والاقتصادية والقانونية.