رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

تعرف على أهم ما دار في زيارة وكيل "بيطري دمياط" للزرقا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد الدكتور إيهاب شكري، مدير عام الطب البيطري بدمياط، الوحدة البيطرية بمركز ومدينة الزرقا، وذلك خلال زيارة رافقته فيها الدكتورة وطنية السيد عبد الوهاب، مدير إدارة الطب البيطري بالزرقا، والدكتورة شرين محمود رئيس قسم الإرشاد والدكتورة نشوي جمال طبيبه الإرشاد.

وخلال الزيارة، تفقد "شكري" لجان التحصين بالمركز؛ للتأكد من تحصين كافة المواشي المستهدفة وللوقوف على آخر المستجدات بها، كما تم التأكد من تحصين الحيوانات ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بكافة قرى المركز.

كما قام بالمرور على معامل تجميع وتصنيع الألبان بالمركز؛ لمتابعة سير العمل بها وللتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية.

وأشاد بأهمية سجلات المعمل والفحص الدوري للمواشي ضد مرض البروسيلا لتقديم كوب لبن نظيف تزامنًا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم كوب لبن نظيف.

وقد قام بالمرور على كوبري المزارع بالمنطقة وتفقد الحالة الصحية وبرامج التحصين الخاصة بالمزارع.

كما أشاد بأهمية الترقيم والتسجيل للمواليد وأهمية التأمين على الماشية والخدمات المجانية التي تقدمها الوحدات البيطرية للمربين.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بدمياط، على مواصلة اللجنة المشكلة من ادارة الطب الوقائي بدمياط وقسم الوقاية بإدارة فارسكور البيطرية، والتي عملت على تحصين عدد 500 رأس من الأغنام والماعز بلقاح جدى الأغنام داخل محطة بحوث الإنتاج الحيواني بالسرو التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني بإشراف الدكتور عماد حمدي مدير الطب الوقائي، والدكتورة مني التابعي من إدارة الطب الوقائي، والدكتورة سارة يوسف من إدارة فاسكور البيطرية.

يأتى ذلك ترامنا من انتظام فعاليات الحمله القوميه للتطعيم ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام بجميع قري مركز الزرقا بقياده الدكتورة إبراهيم عريبه والمعاون السعيد الشربيني بمدينه السرو، وتحت رعاية مديرة الإدارة الدكتورة وطنية السيد عبد الوهاب والدكتور محمد صابر رئيس قسم الوقاية بالإدارة.

وعلى الجانب الآخر، تعمل المديرية البيطرية على تنفيذ فحص دوري كل 6 أشهر للمواشي، بالتنسيق مع الدكتورة أسماء كامل طبيبة المعمل والمشتركة بالإدارة البيطرية بالزرقا وتحت رعاية مدير الإدارة البيطرية بالزرقا بقيادة الدكتورة وطنية السيد عبد الوهاب.