رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالعنوان.. سقوط «حلاق شهير» يبيع «الشابو» فى أسوان

النقيب محمد صابر
النقيب محمد صابر

استغل شخص محل «حلاقة» داخل منطقة «بركة الدماس» فى مدينة أسوان، كستار لمزاولة نشاطه «المشبوة» عن طريق بيع المواد المخدرة ونشر الإدمان، حتي أصبح مقصدًا لراغبي «الكيف»، لكن يقظة الأجهزة الأمنية نجحت فى إسقاطه.

تعود التفاصيل عندما وردت معلومات سرية إلى النقيب «محمد صابر»، معاون مباحث قسم شرطة ثان، مفادها قيام عاطل وسابق عليه أحكام جنائية، ومقيم فى منطقة الكرور، بالاتجار في المواد المخدرة بالتحديد ترويج مخدر الأيس «الشابو» على نطاق واسع.

وبعمل التحريات بمعرفة «صابر» تبين صحة ما ورد من معلومات، وأن المذكور يتخذ من محل «الحلاقة» الخاص به، كستار لمزالة نشاطه غير المشروع، وأصبح زبائنه من المدمنين وراغبي «الكيف»، كما أشارت التحريات إلي أنه يستعين بأحد صغار السن «الصبي» ويبلغ عمره 16 سنة، ومقيم فى منطقة الشيخ هارون، للقدرة على نشر مواد الإدمان وتوصيلها إلي زبائنه خارج المحل.

لخطورة المعلومات، تم نقلها إلي اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، وبعد العرض والفحص من صحة ما جاء من معلومات أكدتها التحريات، أمر بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وضبطه وإنقاذ الشباب من أفعاله الآثمة.

«محمد صابر» ينهي أسطورة «البودرة» 

وبإخذ أذن من النيابة العامة، خرجت قوة أمنية بقيادة «محمد صابر»، من ضبط المذكور وآخر «الصبي»، وبالتفتيش عثر بحوزتهما على كمية من كمية كبيرة من مخدر الأيس «الشابو» وميزان حساس ومبلغ مالي.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، أقروا أن «الشابو» كان معدًا تمهيدًا لبيعه على الزبائن، والميزان ضمن الأدوات المستخدمة فى تجارة الممنوعات، بالإضافة إلي أن المبلغ المالي حصيلة عملية البيع، وبناءً عليه أمرت «النيابة» بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات.