رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يدشن فعاليات حملة "طرق الأبواب" للتطعيم بلقاح كورونا.. تفاصيل

خلال تدشين الحملة
خلال تدشين الحملة

دشن اليوم الأحد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بدء فاعليات حملة " طرق الأبواب " للتطعيم ضد فيروس كورونا لمن هم أكبر من 12 عام، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف حملات تطعيم لقاحات كورونا حفاظًا على الصحة العامة المواطنين.

ويأتى هذا تزامنا مع انطلاق حملة " طرق الأبواب " للتطعيم ضد الفيروس بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بدءًا من اليوم الأحد 29 يناير الجارى ولمدة أسبوعين بهدف الحفاظ على الصحة العامة ورفع المناعة المجتمعية.

وفي سياق متصل تفقد المحافظ فاعليات الحملة للإطمئنان علي انتظام سير العمل والتأكد من تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم وتوافر اللقاحات لضمان تقديم الخدمات الطبية بسهولة ويسر، مشيرا إلى أن حملة" طرق الأبواب" تستهدف تطعيم جميع فئات المجتمع والعاملين بالمصالح والهيئات الحكومية والمصانع والشركات بلقاح فيروس كورونا للحد من أعراض ومضاعفات الفيروس، مؤكدا على انطلاق الحملة صباح اليوم لتجوب القري والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة للوصول إلى الفئات المستهدفة.

900 فرقة طيبة تجوي قري المحافظة 

ووجه المحافظ مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتقديم الدعم اللوجستي أمام الفرق الطبية لتحقيق المستهدف من الحملة، فضلا عن تكثيف الحملات التوعوية لتعريف المواطنين بالحملة واهميتها حفاظًا على صحتهم، مناشدا جميع أبناء وأهالي المحافظة بسرعة الاستجابة للفرق الطبية والحصول على اللقاح حفاظًا على الصحة العامة.

ومن جانبه وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأنه تم اليوم البدء فى تطعيم المواطنين لمن هم أكبر من 12 عاما وذلك من خلال 900 فرقة طبية متحركة بمختلف أنحاء المحافظة بالإضافة إلى الفرق الثابتة الموجودة بالوحدات الصحية ومراكز التطعيم بنطاق المحافظة.

ومن جانبه ناشد محافظ المنوفية أهالي وأبناء المحافظة بضرورة التجاوب مع فرق التطعيم وسرعة التوجه للمراكز الطبية وفرق تلقى اللقاح المنتشرة بأرجاء المحافظة للحصول علي التطعيم حفاظًا علي صحتهم وسلامتهم، موجهًا بتكثيف الحملات التوعوية عبر المنصات الإعلامية والبوابات الإلكترونية للوحدات المحلية لتعريفهم بأعمال الحملة وحثهم على تلقى اللقاح لضمان الوصول لأعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة.