رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ900 فرقة متحركة.. انطلاق حملة طرق الأبواب للتعطيم ضد كرونا بالمنوفية غدا

التطعيم بلقاح كرورنا
التطعيم بلقاح كرورنا

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن انطلاق حملة طرق الأبواب، للتطعيم ضد فيروس كورونا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بدءًا من غدًا الأحد 29 يناير الجارى ولمدة أسبوعين، وتنظمها وزارة الصحة والسكان لضمان الوصول لجميع المواطنين بالمناطق النائية والنجوع بمحافظات الجمهورية، بهدف الحفاظ على الصحة العامة ورفع المناعة المجتمعية.

وشدد المحافظ على الجهات المعنية والمختصة أن تقدم كل أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفرق الطبية والمتابعة اليومية لانتظام سير الحملة بجميع المراكز والوحدات الصحية لتحقيق المستهدف منها ويأتي ذلك في ضوء تكليفات القيادة السياسية بالنهوض والارتقاء بالقطاع الصحى ومواصلة الجهود لتطعيم كافة فئات المجتمع ضد فيروس كورونا للحد من الأعراض والمضاعفات حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأنه تم الإنتهاء من تجهيز 900 فرقة طبية متحركة للمشاركة فى تنفيذ الحملة، بالإضافة إلى الفرق الثابتة الموجودة بالوحدات الصحية ومراكز التطعيم بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول إلى منازلهم من كافة الفئات العمرية فوق 12 عامًا ببطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد، فضلا عن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوي الهمم والمقبلين على الزواج والطلاب لتلقى كافة الجرعات الأولى والثانية والتنشيطية لضمان الحد من انتشار الفيروس بين جميع فئات المجتمع حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

وناشد محافظ المنوفية أهالي وأبناء المحافظة بضرورة التجاوب مع فرق التطعيم وسرعة التوجه للمراكز الطبية وفرق تلقى اللقاح المنتشرة بأرجاء المحافظة للحصول علي التطعيم حفاظًا علي صحتهم وسلامتهم، موجهًا بتكثيف الحملات التوعوية عبر المنصات الإعلامية والبوابات الإلكترونية للوحدات المحلية لتعريفهم بأعمال الحملة وحثهم على تلقى اللقاح لضمان الوصول لأعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة.

توقيع الكشف الطبي علي 1438 من أهالي قرية ناصف بالسادات مجانا

وعلي جانب آخر كشفت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية أنه تحت رعاية السيد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتنفيذ القوافل العلاجية التابعة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية تخفيفا للعبء عن كاهل المواطنين، تم تنفيذ قافلة علاجية مجانية بقرية ناصف بمركز السادات.

واضافت أن القافلة اشتملت على عدد 11 عيادات متخصصة من بينها 2عيادة باطنة،و2 عيادة أطفال، وعظام. وجراحة، وجلدية، ونساء وتوليد، وتنظيم أسرة، ورمد، وأنف وأذن وحنجرة، هذا بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.

وأوضحت إنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي عدد 1438 مواطن من أهالي القرية، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لعدد 138 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لعدد97 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي عدد 30 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل عدد 12 حالة تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل عدد 10 ندوات توعوية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم عن انتشار الأمراض الفيروسية وأهمية تلقي لقاحات فيروس كورونا وجرعاته التنشيطية وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول فعالية ومأمونية تلقي اللقاح.

وأكدت أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.